وزير الإعلام يبحث مع رؤساء تحرير الصحف سبل الدعم والتطوير

السبت - 12 يناير 2019

Sat - 12 Jan 2019

بحث وزير الإعلام تركي الشبانة في مكتبه بمقر وكالة الأنباء السعودية بالرياض، مع رؤساء تحرير الصحف السعودية المشاريع والمبادرات والأفكار التي من شأنها تطوير العمل الصحفي، إضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالمجال الإعلامي وسبل دعمها وتطويرها.

وأكد أهمية الارتقاء بالعمل الإعلامي بما يعكس التقدم والتطور والازدهار الذي وصلت إليه المملكة في المجالات كافة، وبما يسهم في دعم مسيرة الوطن وتعزيز مكانته على الأصعدة كافة، مثمنا الدعم غير المحدود من قبل القيادة الرشيدة للعمل الإعلامي، والذي أثمر عن نهضة بشرية وتقنية هائلة في المجال الإعلامي بالمملكة.

عقب ذلك تجول رؤساء تحرير الصحف في مقر الوكالة يرافقهم رئيسها عبدالله الحسين، واطلعوا على سير العمل في إدارات "واس" وأقسامها وقاعاتها التي تضم قاعات التحرير، والتصوير والإنتاج التلفزيوني، والإعلام الجديد، والمركز الإعلامي الذي يحتضن تجهيزات تقنية وفنية حديثة.

واستمعوا إلى شرح مفصل من المسؤولين عن آلية العمل الإعلامي اليومي، ومراحل بث الخبر وفق الإمكانات الفنية والتحريرية، والأسلوب الذي تنتهجه في التعامل مع مختلف المصادر والمواد الإعلامية حتى وصوله إلى المتلقي عبر البث في النظام الآلي والبوابة الالكترونية www.spa.gov.sa ووسائل الإعلام والتواصل الرقمي باختلاف منصاتها.

وأعرب رؤساء تحرير الصحف عن سعادتهم بزيارة "واس" ولقاء منسوبيها، والاطلاع على أعمالها، منوهين بما تقدمه من خدمات إخبارية على المستويات كافة، وتطويعها بما يسهم في تحقيق عمل إعلامي يواكب التطور والنهضة اللذين تشهدهما وسائل الإعلام المختلفة.