خدمة مشاركة السيارات تنطلق في مصر

الأربعاء - 09 يناير 2019

Wed - 09 Jan 2019

No Image Caption
FriendyCar-logo-large
انطلقت في مصر للمرة الأولى خدمة مشاركة السيارات بشكل يتيح قيادة عدد من السيارات دون الحاجة إلى دفع كثير من المال لتملك سيارة.

وتهدف خدمة مشاركة إيجار السيارات إلى تحويل فكرة ملكية السيارة بشكل تدريجي من حالتها الحالية إلى فكرة الامتلاك المؤقت (المشاركة)، مما يسمح لأي شخص بالوصول إلى أي سيارة يحتاجها في أي وقت، حيث إن امتلاك سيارة أصبح شيئا مكلفا جدا، لذلك يتجه بعض الناس إلى «مشاركة السيارات».

وتعد شركة فريندي كار أول موقع الكتروني في الشرق الأوسط لمشاركة إيجار السيارات.

وقالت الشركة في بيان أمس إن الخدمة تساعد على توفير تكاليف الصيانة والتأمين ومصاريف الكراجات، مما يعني قيادة عدد من السيارات بتكاليف أقل من قيادة سيارة واحدة لوقت طويل.

وكانت الخدمة انطلقت من دبي بداية نهاية 2016 لدعم مشاركة إيجار السيارات بطريقة أسهل وأسرع وبأقل التكاليف، مما جعل شركة «فريندي كار» تفوز بجائزة Smartpeneuer من قبل سمارت دبي وتم إدراجها كواحدة من أفضل الشركات الناشئة عالميا في مؤتمر الويب في نوفمبر 2017.

وبعد نجاح ملحوظ وتبني الخدمة بشكل مكثف من قبل ساكني الإمارات جرى نقل نموذج مشاركة السيارات نفسه إلى مصر، حتى يستفيد مالكو السيارات من دخل مادي مجز نظير مشاركة سياراتهم مع الآخرين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما يمكن تحديد اللون والموديل وأي تفاصيل أخرى بشكل لا يتوفر مع خدمات تأجير السيارات التقليدية.

خدمة مشاركة إيجار السيارات

تنطلق الخدمة عبر موقع «www.friendycar.com»، بهدف تحويل فكرة ملكية السيارة بشكل تدريجي من حالتها الحالية إلى فكرة الامتلاك المؤقت (المشاركة)، مما يسمح لأي شخص بالوصول إلى أي سيارة يحتاجها في أي وقت، حيث إن امتلاك سيارة أصبح شيئا مكلفا جدا، لذلك يتجه بعض الناس إلى مشاركة السيارات.