كأس خادم الحرمين الشريفين.. طوق نجاة كبار الدوري

الأربعاء - 02 يناير 2019

Wed - 02 Jan 2019

No Image Caption
الاتحاد حامل اللقب يستعد لمواجهة الجبيل (إعلامي الاتحاد)
يدخل كبار دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في صراع شرس على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين من خلال مواجهات سهلة في دور الـ64.

ومن المقرر أن يلتقي الهلال، فريق الدرع السبت المقبل، ويواجه الأهلي فريق الرياض في اليوم ذاته، بالإضافة إلى مواجهة تجمع بين النصر والجندل غدا، ويلتقي الاتحاد حامل لقب البطولة مع الجبيل مساء الجمعة.

ويأمل الهلال في استغلال انتفاضته بدوري المحترفين واستكمال مشواره من أجل استعادة اللقب الذي غاب عنه الموسم الماضي إثر خروجه أمام القادسية في دور الـ16.

أما الأهلي، الأكثر تتويجا بكأس الملك بواقع 13 مرة، فإنه يتطلع إلى استعادة توازنه أمام الرياض بعد سلسلة النتائج المخيبة التي تعرض لها في بطولة الدوري أخيرا بقيادة مدربه الأرجنتيني بابلو جويدي.

ويلعب الأهلي أولى مبارياته وهو في المركز الخامس في الدوري برصيد 24 نقطة إذ تراجعت نتائجه بشكل مخيف في الأسابيع الماضية بعد خساراته أمام الهلال والوحدة والشباب بجانب التعادل أمام الفيحاء والرائد.

أما فريق الاتحاد فيلتقي مع الجبيل أملا في استعادة نغمة الانتصارات التي افتقدها في بطولة الدوري السعودي للمحترفين منذ مطلع الموسم الحالي، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد جاء أمام الباطن 3-1.

ويعيش عميد الأندية السعودية الاتحاد فترة صعبة وأزمة حقيقية نتج عنها تواجده في المركز الـ15 قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

النصر هو الآخر يدخل مواجهة سهلة أمام الجندل ويخشى مفاجآت البطولة خصوصا أنه مقبل على مرحلة تغيير الجهاز الفني الذي يقوده البرتغالي هيلدر كريستافو بعد أن وضع الفريق أقدامه في وصافة جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 33 نقطة.