«الغذاء» تتولى مهام الرقابة على منتجات الدقيق

الأربعاء - 26 ديسمبر 2018

Wed - 26 Dec 2018

No Image Caption
خلال توقيع الاتفاقية (هيئة الغذاء)
وقعت الهيئة العامة للغذاء والدواء أمس مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للحبوب لتسجيل وترخيص مطاحن إنتاج الدقيق ومشتقاته والرقابة عليها. ومثل الهيئة في توقيع المذكرة الرئيس التنفيذي الدكتور هشام الجضعي، فيما مثل المؤسسة المحافظ أحمد الفارس.

وبموجب المذكرة، تتولى الهيئة مهام الرقابة على منتجات الدقيق ومشتقات الطحن في مصانع الأغذية أو الأسواق التي تستخدم الدقيق كمادة خام لإنتاج المخبوزات أو المعجنات أو الكيك أو المعكرونة وغيرها من الصناعات التي تستخدم الدقيق في عمليات التصنيع. وتصدر الهيئة شهادة صلاحية التصدير لشركات المطاحن التي ترغب بتصدير القمح المدعوم أو الدقيق المدعوم ومشتقاته.

في حين تتولى المؤسسة مهام الرقابة على الشركات المساهمة التي تنتج الدقيق ومشتقاته، وذلك بمراقبة جودة الدقيق ومشتقاته في مقر وداخل الشركة، وتتولى المؤسسة إصدار التراخيص الرئيسية والثانوية لشركة المطاحن الراغبة في إنشاء وتشغيل مطاحن إنتاج الدقيق ومشتقات الطحن كمادة خام، ولا يشمل الترخيص نشاطات أخرى للشركات، على أن تقوم المؤسسة بتضمين اشتراطات الهيئة، سواء العامة أو الفنية ضمن اشتراطاتها لمنح الترخيص.

مهام مؤسسة الحبوب:

الرقابة على الشركات المساهمة التي تنتج الدقيق ومشتقاته ومراقبة جودة الدقيق ومشتقاته في مقر وداخل الشركة

إصدار التراخيص الرئيسية والثانوية لشركة المطاحن الراغبة في إنشاء وتشغيل مطاحن إنتاج الدقيق ومشتقات الطحن كمادة خام

مهام هيئة الغذاء والدواء:

الرقابة على منتجات الدقيق ومشتقات الطحن في مصانع الأغذية أو الأسواق التي تستخدم الدقيق كمادة خام لإنتاج المخبوزات أو المعجنات أو الكيك أو المعكرونة وغيرها

إصدار شهادة صلاحية التصدير لشركات المطاحن التي ترغب بتصدير القمح المدعوم أو الدقيق المدعوم ومشتقاته