7 طرق لتنمية قاعدة عملائك

السبت - 10 نوفمبر 2018

Sat - 10 Nov 2018

No Image Caption
2
يعد إنشاء أنشطة تجارية جديدة من خلال تنمية قاعدة عملائك أمرا مهما لنجاح عملك، ويمكن أن يكون في بعض الأحيان صعبا للغاية، وذكر موقع Small Business بعض النصائح العملية التي ستساعد في تنمية قاعدة عملائك.

1-تعرف على عملائك

فهم احتياجات العميل وتطوير المنتجات والخدمات التي تلبي هذه الاحتياجات، ويمكنك التعرف على العملاء من خلال تخصيص خدماتك وتشجيعهم على تزويدك بتعليقات.

2-تقديم خدمة عملاء رائعة

تأكد من أن خدمة العملاء الخاصة بك استثنائية وتستمر بالتطور بقدر ما تستطيع. لن يتذكر عملاؤك خدمتك الرائعة فقط، بل الأكثر احتمالية أنهم سيقومون بإحالة أشخاص آخرين إليك.

3-رعاية الحاليين والبحث عن فرص جديدة

استمر في البقاء على اتصال مع عملائك عبر رسائل إخبارية الكترونية أو إخبارهم بالأحداث الترويجية في وقت مبكر. وابحث عن فرص للحصول على مزيد من العملاء الجدد.

4-استخدم وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية لترويج نشاطك التجاري للعملاء المحتملين والحصول على معلومات قيمة من خلال معرفة ما يقولونه عنك، وبالتالي تحسين خدمة العملاء الخاصة بك.

5- احضر فعاليات التواصل

استثمر الوقت للبناء -ليس ما تعرفه ولكن من تعرفه. يسمح لك إنشاء العلاقات مع أشخاص آخرين على تشجيعهم لإحالة العملاء إليك من خلال الكلام الشفهي.

6-استضافة الأحداث

استضافة الأحداث الخاصة بك، يمكن أن تكون طريقة رائعة للتعرف على عملائك وبناء علاقات، وعن طريق دعوة أفضل العملاء الحاليين وتشجيعهم على إحضار أصدقائهم.

7-الرد على مجتمعك

يعد بناء الوعي بالعلامة التجارية في مجتمعك المحلي طريقة رائعة لجذب أعمال جديدة. فكر في رعاية حدث أو المشاركة في نشاط اجتماعي لرفع ملفك التجاري.