مكة - مكة المكرمة

إن زيادة شرب أكواب من الماء يوميا يبدو وكأنه تعذيب عندما يكون كل كوب بلا طعم، غير أن موقع Self قدم مجموعة من الطرق تجعل شرب الماء أمتع من كونه عملا روتينيا مملا.

1- أضف نكهة إلى إبريقك

أضف قليلا من المتعة في شرب الماء عن طريق غمس الفواكه الطازجة (كالجريب فروت، والفراولة، والليمون)، وشرائح الخضار (كالخيار، والزنجبيل، والكرفس)، والأعشاب (كالريحان، والنعناع، والخزامى) إلى قنينة الماء الخاصة بك.

2-شرب كوب بعد كل استراحة حمام

ابدأ هذه العادة عن طريق ربط الماء ببعض أنشطتك اليومية الأكثر شيوعا، وتوقف عن المطبخ لتحريك كوب من الماء بعد مغادرة الحمام. في كل مرة تمر فيها مبرد الماء، املأ فنجانا.

3-رشفة قبل كل وجبة

عندما يأتي النادل ويسأل عن أوامر الشرب، دائما اطلب الماء. حيث ثبت أن شرب كوب كامل قبل كل وجبة يمكن أن يقلل من السعرات الحرارية لأنه يسبب الشعور بالشبع.

4-استخدم تطبيقا لتتبع الأكواب الخاصة بك

يمكنك تسجيل عدد الأكواب التي شربتها بسهولة بمساعدة التطبيقات المجانية إلى هاتفك عن طريق تعيين التنبيهات اليومية.

5-احصل على زجاجة مياه عالية التقنية

يسجل كأس HidrateMe ذو التقنية العالية كل أونص ما ترتشفه من الماء، ويرسل المعلومات مباشرة إلى التطبيق الخاص به في هاتفك.

6-خفف المشروبات السكرية بالماء والثلج

إذا كان شرب العصائر أو الشاي المثلج هو عادة يومية لديك تستطيع ذلك بزيادة الماء أو الثلج، حيث ستستمر في الحصول على الحلاوة التي تستهويها بجرعة صحية من الماء الذي يحتاجه جسمك.

7-الحفاظ على إبريق غالون في مكان قريب

من السهل تذكر شرب الماء عندما يكون مصدره قريبا، بالحفاظ على إبريق أو قنينة كبيرة على مكتبك، أو بجانب السرير في المنزل، أوعلى منضدة المطبخ ستذكرك دائما بشربها.

8-تناول الأطعمة الغنية بالماء

تناول الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار (96% ماء)، والكوسة (95% ماء)، والبطيخ (92% ماء)، والجريب فروت (91% ماء).

9-استخدم زجاجة ماء مرقمة

يمكن أن تساعدك قنينات الماء التي تحمل قياسات للوصول إلى الكمية التي تحتاجها من الماء الشخصي كل يوم، وستعرف بالضبط عدد المرات التي تحتاج إلى إعادة ملئها.