علامات مبشرة تسبق الترقية في العمل

جاهزة
جاهزة

السبت - 03 نوفمبر 2018

Sat - 03 Nov 2018

No Image Caption
p11
يتطلع كل موظف إلى ترقيته في عمله ويسعى جاهدا للحصول عليها، ولكن قد لا ينتبه للعلامات التي تسبق الترقية وتدل على أنها ستحدث قريبا، والتي ذكرها كل من موقع Business Insider وThe Muse، ومن الممكن ملاحظتها وإدراكها بسهولة:

1- حضور اجتماعات جديدة

إذا طلب منك مديرك حضور اجتماعات لم تكن تحضرها من قبل، فتلك إحدى علامات الترقية المرتقبة على الأرجح. وهو دليل أن مديرك يرغب أن يدخلك في أجواء عمل جديدة ومنحك صلاحيات أخرى.

2- بدء الشركة في توسيع أنشطتها

عندما تبدأ الشركة التي تعمل بها في توسيع أنشطتها ومهامها، ستتاح مهام وأدوار جديدة، وقد يكون لك نصيب جيد منها إذا ما امتلكت الكفاءة والمؤهلات المطلوبة، وهذه ليست بالضرورة علامة على ترقيتك بشكل شخصي، وإنما ثمة عملية ترقيات متوقعة لموظفين عدة بالشركة، وقد تكون واحدا منهم.

3- ترقية مديرك لمنصب آخر

إن ترقية مديرك في حد ذاته قد تكون علامة تدل على احتمالية ترقيتك قريبا، فإذا كنت تمتلك علاقة عمل قوية مع ذلك المدير، وعملت فترة طويلة بالقرب منه، وهو يعرف كفاءتك جيدا، فإن ترقيته ليست فقط خبرا جيدا بالنسبة له، وإنما خبر جيد لك أيضا.

4- اهتمام أكثر من مديرك

إذا كنت تشعر باهتمام زائد من مديرك، وأصبحت تتلقى إشادات أكثر وتقديرا أكبر لأفكارك وآرائك، ولمست تغييرا في اللغة التي يتواصلون معك بها عبر البريد الالكتروني، فهذه علامة محتملة لإمكانية ترقيتك.

5- مديرك يطلب منك تدريب زميلك

عندما يطلب منك مديرك إعطاء بعض التدريبات لزميلك على أداء المهام التي تؤديها، قد تشعر في البداية أنها مهمة مزعجة وثقيلة على القلب، ولكن هناك عدد من الانطباعات الإيجابية عنك، من بينها: إتقانك لعملك، وثقة الإدارة في تعليماتك، وعلامة على أنه ستدفع لك وظيفة أخرى.

6- مديرك يسألك عن أهدافك وخططك المستقبلية

عليك الاستعداد جيدا لتلك المحادثة وما تحمله من تساؤلات حول خطتك المستقبلية، فيجب أن تمتلك أهدافا وخططا حقيقية، ولا تكتف بوضعها في ذهنك فقط، وإنما ينصح بوضع أهداف «مكتوبة» ولا تتضمن فقط الهدف الرئيسي، وإنما أيضا الطرق التي ستسلكها لتحقيق هدفك.