"السعودية_للكهرباء" تستضيف هاكاثون تحدي الفضاء

تقيمها وكالة ناسا بمشاركة 250 متحديا
تقيمها وكالة ناسا بمشاركة 250 متحديا

الجمعة - 19 أكتوبر 2018

Fri - 19 Oct 2018

تستضيف الشركة السعودية للكهرباء وعلى مدى ثلاثة أيام، مسابقة تحدي تطبيقات الفضاء (هاكاثون)، بالتعاون مع وادي العباقرة وكيل وكالة ناسا لعلوم الفضاء، في مقر أندية الشركة في كل من الرياض، الدمام، ومكة المكرمة.

وتعتبر هذه المسابقة، من أهم المسابقات السنوية التي تقيمها وكاله ناسا لعلوم الفضاء، والتي تهدف إلى استثمار الطاقات الإبداعية في المجتمع وتحويلها إلى ابتكارات قادرة على خدمة المشاريع الفضائية للوصول إلى مسارات جديدة للمستقبل والمساهمة في إيجاد حلول علمية وتقنية.

ووصل عدد المشتركين في المدن الثلاثة ٢٥٠ مشاركا في التحدي العالمي الكبير من الجنسين في الأندية الثلاثة.

وتأتي مشاركة "السعودية للكهرباء"، شريكاً استراتيجياً لهذا الحدث العالمي المهم، وتفعيلا لدور الشركة تجاه المجتمع، وتأكيدا على اهتمامها بتطوير التقنيات والتطبيقات الخاصة بالفضاء وفتح الأفق الإبداعية أمام المواهب السعودية.

ويضم فريق الخبراء والمسرعين لأعمال الفرق المشتركة من داخل الشركة، بالتعاون مع وحدة الابتكار، بقيادة خالد الدوسري وزملاءه أكثر من 30 مشرفاً، سيتولون العديد من المهمات التي من أبرزها اختصار وقت تنفيذ الأعمال المبتكرة للفرق المشاركة في التحدي العالمي، ويقوم فريق الإشراف المشارك في تذليل العقبات، بما يمتلكون من خبرات دولية ومحلية، لتغطية تخصصات مختلفة في البرمجة وهندسه الالكترونيات وتطوير الأعمال.

وسيكون يوم السبت، ختاماً للمسابقة، وتم اختيار لجنه التحكيم بعنايه من كوادر الشركة في مناطق تنفيذ التحدي يتمتعون بخبرات عالمية واسعه في مجال الطاقة وتقنياتها.