القطاع الخاص يوفر 1356 وظيفة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الاثنين - 08 أكتوبر 2018

Mon - 08 Oct 2018

يطرح ملتقى التوظيف لمستفيدي الضمان، الذي انطلق أمس ويستمر 4 أيام، 1356 وظيفة بالقطاع الخاص لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وتنظم الملتقى غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، وأقيم بمقر مكتب الضمان الاجتماعي بالرياض، بمشاركة 14 شركة من القطاع الخاص.

ووفق بيان للغرفة، خصص يوم أمس لمقابلات السيدات، وتستمر على مدى يومين. فيما سيخصص الثلاثاء والأربعاء المقبلان، لمقابلات الرجال من مستفيدي الضمان للتوظيف بالشركات الراغبة، وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى الـ12 ظهرا.

وأطلق الملتقى وكيل الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي، ونائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة الرياض المهندس منصور الشثري، اللذان أكدا شراكة القطاعين الحكومي ممثلا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والخاص ممثلا في غرفة الرياض والشركات، من أجل توفير فرص التوظيف للشباب والسيدات السعوديين بالقطاع الخاص.

ولفتا إلى أن الملتقى يهدف إلى تحقيق مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، المنطلق من أهداف رؤية المملكة 2030، وتمكين مستفيدي الضمان من الالتحاق بسوق العمل، من خلال توفير فرص توظيف لهم في منشآت القطاع الخاص، حيث أجرت ممثلات الشركات المقابلات مع طالبات التوظيف وتعبئة الطلبات الخاصة بهن.

وأوضح الشثري أن الملتقى يستهدف طرح 1356 وظيفة في عدد من المجالات المهنية والإدارية، منها 837 وظيفة للرجال و519 وظيفة للسيدات، ودعا المتقدمات والمتقدمين إلى التقدم للفرص المتاحة حتى لو لم تكن متناسبة مع مؤهلاتهم، واعتبارها وظائف انتقالية تمكنهم من اكتساب الخبرات والمهارات، والاحتكاك بالسوق.

وقال إن الحصول على وظيفة تكسبك المهارات والخبرة أفضل من الانتظار في المنزل حتى تأتي الفرصة المناسبة للمؤهل، وأضاف أن غرفة الرياض تتابع مع الشركات تهيئة البيئة المناسبة لعمل السيدات، وأن عددا من الشركات يعمل على فتح أقسام للنساء، مما سيوفر فرص عمل أكثر ومتنوعة لطالبات العمل.

  • طرح 1356 وظيفة

  • 837 وظيفة للرجال

  • 519 وظيفة للسيدات

  • فرص عمل

  • في مجالات مهنية وإدارية عدة