خالد الفيصل: جدة ستبقى عروسا ولن نفرط في إسلامنا وحضارتنا

الاثنين - 24 سبتمبر 2018

Mon - 24 Sep 2018

دعا مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل إلى عدم التفريط في الهوية السعودية الوطنية والإسلامية، وعدم الاعتماد على النقل والتقليد ولتبقى جدة عروسا.

وأضاف "صحيح نحتاج أن نأخذ من العالم كل ما هو مفيد في العلوم والدراسات لكننا لن نفرط في إسلامنا وحضارتنا وسعوديتنا".

وقال خلال تدشينه أمس ورشة العمل "الهوية الحضارية والطابع المعماري لمدينة جدة"، والتي تنظمها أمانة جدة بفندق ريتز كارلتون، إنني أعتز وأفخر بكل أبناء منطقة مكة، وفي مقدمتهم أبناء جدة.

وتابع الفيصل "أفخر أن أكون معكم في هذا الإنجاز الوطني العظيم والروح التي تجلت أمس، ولعلنا بهذه الصورة نقدم أنفسنا في هذه المرحلة العظيمة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وإلى أبناء وبنات هذا الوطن وإلى العالم أجمع أننا نستطيع لبس الثوب السعودي في كل المجالات والعمل والإنجاز لرفع الراية السعودية، ونقول للعالم ارفع رأسك أنت سعودي".

من جهته أكد أمين محافظة جدة صالح التركي أن جلسات العمل التي تأتي ضمن هذه الورشة سوف تعكف على تحديد هوية جدة المعمارية والحضارية بما يرسم لها هوية خاصة لوضعها ضمن أكبر 100 مدينة في العالم، وسوف تتم الاستفادة من الخبرات الوطنية المشاركة، والعمل على تنفيذ توصيات هذه الورشة فور انتهاء الجلسات.

من جانبه قال ‏وكيل أمين جدة للتعمير المهندس فارس رجب إنه سيتم خلال الورشة عقد جلسات تخصصية بهدف تثبيت هوية جدة المعمارية والحضارية، ثم الانطلاق نحو وضع الأسس والبرامج والمشروعات.