شخصيات فلسطينية: ذكرى اليوم الوطني مناسبة لجميع العرب والمسلمين

الاثنين - 24 سبتمبر 2018

Mon - 24 Sep 2018

رفع عدد من الشخصيات الفلسطينية تهانيها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ88 للمملكة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان وإلى الشعب السعودي.

وأشادت الشخصيات الفلسطينية بما قدمته المملكة بقيادة خادم الحرمين للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة فاعلة في تعزيز الصمود الفلسطيني ورفع المعاناة عنه وتحقيق حلمه في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدوا أن ذكرى اليوم الوطني ليست مناسبة للمملكة وحدها، بل هي لجميع العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم، فهي مملكة الإنسانية والعطاء وما تمثله من مكانة رفيعة في العالم بأسره.

وأشاد كبير قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الدكتور محمود الهباش بالموقف السعودي الثابت والدعم المميز للقضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى ووفائها وقيامها بمسؤولياتها الملقاة على عاتقها تجاه القضية الفلسطينية.

من جانبه قال مسؤول حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور عائد ياغي إن المملكة انطلاقا من مسؤوليتها الإسلامية والتاريخية والإنسانية والأخلاقية لم تتردد لحظة واحدة في القيام بواجباتها نحو الشعب الفلسطيني حيث تقف بكل إمكاناتها خلف كل تقدم يحققه المتفاوضون من شأنه أن يعيد لأصحاب الحق حقوقهم ويؤمن منطقتنا من ويلات الحرب والدمار.

وأوضح خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس عضو المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي الدكتور يوسف جمعة أننا في هذه المناسبة نشيد بالإنجازات التي حققتها المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، مرورا بأبنائه الكرام، وصولا لعهد الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث تشهد المملكة أعمالا عظيمة وإنجازات كثيرة ومشاريع تطويرية في شتى المجالات.

وهنأ أستاذ الإعلام في جامعة فلسطين الدكتور كمال الشاعر خادم الحرمين وولي عهده والشعب السعودي بهذه المناسبة التي تذكرنا في كل عام بالملحمة البطولية التي جسدها وأرسى دعائمها وعزز وحدتها الملك المؤسس عبدالعزيز - رحمه الله - في قصة حملت معها أسمى معاني الإنسانية في مملكة الإنسانية والعطاء.

الأكثر قراءة