مقتل 14 من قوات الأمن الأفغانية في هجمات لطالبان

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018

Tue - 18 Sep 2018

أعلن مسؤولون أفغان أمس أن هجمات لطالبان في ثلاثة أقاليم أفغانية وقعت خلال الـ24 ساعة الماضية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14 فردا من الشرطة والجيش.

ولقي سبعة أفراد على الأقل من رجال الشرطة الأفغان حتفهم بعد أن هاجم مسلحو طالبان نقطة تفتيش في منطقة بوشت رود بإقليم فاراه غرب البلاد صباح أمس، وفقا لما قاله عضو مجلس الإقليم خير محمد نورزاي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وقال نورزاي إن اثنين على الأقل من رجال الشرطة أصيبا، وأضاف أن مسلحي طالبان استولوا على جميع المعدات بما فيها الأسلحة وأضرموا النار في نقطة التفتيش.

ولقي أربعة من رجال الشرطة وأحد قادة الشرطة أيضا حتفهم بعد أن هاجمت طالبان سلسلة من نقاط التفتيش في منطقة «قلعة نو» في إقليم بادغيس غرب البلاد أيضا مساء أمس الأول، حسبما قال عضو مجلس الإقليم عبدالله أفضلي.

وقال أفضلي إن ثمانية رجال شرطة آخرين أصيبوا أيضا في المعركة التي نشبت بين الشرطة والمسلحين المهاجمين في بداية مساء الأحد واستمرت حتى بعد منتصف الليل.

وفي إقليم ورداك وسط أفغانستان، قتل ثلاثة جنود بعد أن هاجمت طالبان نقطة التفتيش التي يعملون بها، حسبما قال المتحدث باسم حاكم الإقليم عبدالرحمن مانجال.

وكثف مسلحو طالبان الهجمات على المنشآت التابعة للحكومة وقوات الأمن في أنحاء أفغانستان، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين القوات.

الأكثر قراءة