تدمير صاروخين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإيرانية اتجاه جازان

الأربعاء - 05 سبتمبر 2018

Wed - 05 Sep 2018

No Image Caption
تركي المالكي
دمرت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي مساء أمس الأول صاروخين باليستيين من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه جازان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة 7:58 دقيقة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق الصاروخين باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (جازان)، وأطلقا بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخين، ولم ينتج عن اعتراضهما أي إصابات ولله الحمد.

وأفاد المالكي بأن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن (188) صاروخا.

إصرار

"الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية لن تزيد قوات التحالف إلا إصرارا على إنجاز مهامها وتحقيق أهدافها"

تركي المالكي