عبدالحليم البراك

سلام على العيد إذ مر بهم!

الثلاثاء - 21 أغسطس 2018

Tue - 21 Aug 2018

ويمر هذا العيد لطيفا، سعيدا، مبهجا، إن مر بي ومر بك، ومر بالأغنياء والأصحاء، والناس بين أهلهم وذويهم، يحيط بهم الفرح، وترقص البسمة في شفاهههم، ونسأل الله أن يمر العيد سلاما إن مر بأولئك المرضى الذين حبست غرف المستشفيات أنفاسهم، ونازعهم الألم والفرح، فمسح الألم شكل الفرح في وجوههم ينتظرون فرج الصحة والعافية، فسلام عليهم إذ مر العيد بهم!

وسلام على كل العاملين في الحج يجمعون بين الأجر والعمل، وآخرين في الميدان في مدننا يجمعون بين حاجة المجتمع لهم والعمل، وأولئك المغتربين في بلادنا الذين كنا نتمنى أن ينعموا بالعيد مع ذويهم في بلادهم، فسلام عليهم إذ مر العيد بهم!

وسلام العيد على الذين يفرضون السلام بالقوة والحزم في حدنا الجنوبي، يوم رفض المعتدي السلام، فصاروا يعايدونه بالطائرة والصاروخ حتى يفيء إلى السلام، فترك أبناؤنا في الجنوب أهلهم كي يجمعونا بأهلنا بسلام وأمان في مدننا، وتركوا أطفالهم لنفرح مع أطفالنا، وتركوا بيوتهم لننعم بالسلام في بيوتنا في عيدنا، فسلام عليهم إذ مر العيد بهم.

وسلام العيد على الأطباء والممرضين في المستشفيات العاملين في الأعياد من سعوديين وعرب وأشقاء وأصدقاء، تركوا العيد لنا وصار عيدهم عملا، فسلام عليهم إذ مر العيد بهم.

وسلام العيد على من توارى عن العيد لفقر ألم به، فمنعته عزة نفسه أن يأتي مع الناس، فاختفى عن الأنظار، لأنه لا يستطيع أن يشتري لأطفاله أو نسائه أو نفسه فرحة العيد وخروف العيد وملابس العيد، فسلام على العيد إن العيد مر به.

وسلام العيد على من وضع الله رزقه في عمله في أيام عيد الناس فيسافر مع الناس في أعيادهم، أو يعمل معهم في طرق سفرهم أو مطاراتهم، أو يقدم لهم خدمة العيد في أيام العيد، فسلام العيد إذ العيد مر به.

سلام العيد على جنود الطوارئ في كل قطاع، ولو أخذوا المال نظير عملهم، أو أنهم لم يعملوا في أيام العيد، على وقوفهم للطوارئ بلا طوارئ (إن شاء الله)، في وقت لا نتمنى فيه أي طارئ (لا حادث للهلال الأحمر، أو عملية طارئة في غرفة عمليات الحوادث في المستشفيات، أو العاملين في قطاعات التقنية التي يجب ألا تتوقف أيام العيد، أو غيرها وغيرهم) فسلام العيد عليهم إذ العيد مر بهم.

سلام العيد على أبنائنا في الخارج طلبا للعلم أو للعمل، في الجامعات أو في السفارات أو الملحقيات أو القنصليات، الذين تركوا بلدنا ليكونوا إلى جامعاتهم أقرب أو إلى أعمالهم أقرب، ولخدمة السعوديين أقرب!

سلام العيد علينا جمعينا، وسلام العيد على من ذكرناهم وسلام العيد على من نسيناهم، إذ العيد مر بنا وبهم!

@Halemalbaarrak