اعتذار أممي للشرعية عن نعت انقلابيين بمسؤولين ‏حكوميين

السبت - 18 أغسطس 2018

Sat - 18 Aug 2018

No Image Caption
من تمركز القوات اليمنية (مكة)
قدم صندوق الأمم المتحدة للسكان اعتذارا رسميا للحكومة اليمنية عن رسالته الاخبارية لشهر ‏يوليو التي كانت عن مشاركة المنسق المقيم للشؤون الإنسانية لدى اليمن مع مسؤولين من ‏قيادة ميليشيات الحوثي الانقلابية ووصفتهم الرسالة بمسؤولين حكوميين.‏

وتسلمت المندوبية الدائمة لليمن في الأمم المتحدة أمس رسالة الاعتذار من الصندوق والتي أقر ‏فيها بوقوع الخطأ مع تأكيد الصندوق أنه خاطب المكتب الإقليمي بتصحيح ذلك في النسخة ‏الالكترونية للرسالة الإخبارية.‏

وتعهد الصندوق بعدم تكرار ذلك مستقبلا، وتأكيده أنه لا يعترف إلا ‏بالحكومة الشرعية وبالتزامه الكامل للقرارات الدولية، طبقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية ‏الرسمية.‏

ويأتي هذا بعد أن بعثت مندوبية اليمن رسالة احتجاج شديدة اللهجة في التاسع من أغسطس ‏الحالي إلى الصندوق طالبت فيها بالاعتذار وتصحيح الخطأ والامتناع عن ‏التعامل مع الميليشيات الانقلابية كون ذلك تجاوزا للقوانين والاتفاقيات الدولية وميثاق الأمم ‏المتحدة.‏

إلى ذلك، سرعت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، خطوات تقدمها الميداني بشكل دراماتيكي في جبهات ساحل اليمن الغربي، وحيران بمحافظة حجة، والجوف، وصعدة على الحدود اليمنية السعودية.

وسيطرت أمس على مواقع مهمة بمركز مديرية الدريهمي، أبرزها مركز شرطة الدريهمي والمجلس المحلي وعدد كبير من الدوائر الحكومية.

وأكد مصدر عسكري إحكام السيطرة على مركز الدريهمي، عقب هجوم واسع على مواقع ميليشيات الحوثي عبر ثلاثة اتجاهات بصورة متوازية، وأدى ذلك لمقتل العشرات من عناصر الانقلابيين بينهم قيادات، فيما فر الكثير منهم باتجاه زبيد.

هذا وأحبطت المقاومة الشعبية محاولة تسلل جديدة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، ولقي 23 عنصرا من ميليشيات الحوثي مصرعهم خلال غارتين استهدفتا مركبات عسكرية للمتمردين الموالين لإيران في منطقتي السويق والجبلية.

وشنت قوات الجيش الوطني عملية عسكرية كبيرة في جبهتي قانية وفضحة بمحافظة البيضاء، وتمكنت من تحرير مواقع الخدار السود بجبهة قانية، ومواقع لشاه والجزع وباحواص واشعاب الوعل بجبهة فضحة، وتتقدم نحو ظهر البياض، تحت غطاء كثيف وضربات مركزة لمقاتلات التحالف، وسيطرت قوات الجيش على جبال إستراتيجية واقعة في وادي سلبة، بمحافظة الجوف.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش حررت جبال قشعان والجلة وميفعة والمنقلة ومشاقل في وادي سلبه بمديرية خب الشعف، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأضاف مصدر عسكري أن عناصر الميليشيات لاذت بالفرار تحت ضربات الجيش مخلفة وراءها جثث قتلاها، وكميات من الذخائر والأسلحة المتنوعة بينها قناصات 12/‏‏7 وقذائف ( آر بي جي)، وقتل في المواجهات 35 من مسلحي الحوثي، فيما تم تدمير 5 مركبات تابعة لهم.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تستبعد

  • حزب المؤتمر من المشاورات المقبلة في جنيف

  • جماعة الحوثي تنهي طباعة كميات كبيرة من كتب المنهج الدراسي الطائفي

  • تجار الذهب يغلقون محلاتهم في مناطق سيطرة الحوثي بسبب الأتاوات الكبيرة