قصص العطور

الاحد - 22 يوليو 2018

Sun - 22 Jul 2018

No Image Caption
re
تختبئ في كل زجاجة عطر قصة يشعر بها صاحبها ولكن لا يعرف تفاصيلها، ودائما ما يبحث كبار المصممين في أشهر ديار الأزياء العالمية عن إلهام صغير يدفعهم لابتكار شيء كبير ومميز.

Chanel N°5

التقت كوكو شانيل خلال رحلتها إلى مونت كارلو عام 1921 بعدد من كبار المصممين، من بينهم خبير العطور أرنست بو الذي اقترح إنتاج عطر يعكس الأسلوب العصري في الأزياء، وعمل لمدة أشهر طويلة حتى قدم لها 10 عينات من ابتكاراته، فاختارت العينة رقم 5، لكونها تحمل مركب «ألدهيد» الذي كانت تتطلع لاستخدامه في العطور.

Guerlain Shalimar

استوحى خبير العطور جاك جورلين تركيبة العطر في 1925 من قصة شاه جيهان وزوجته الأميرة ممتاز محل في كتاب ألف ليلة وليلة، وأطلق اسم «شاليمار» على العطر نسبة إلى الحدائق الأسطورية المذكورة في القصة.

Dior Diorissimo

تعد زهرة زنبق الوادي الزهرة المفضلة لدى كريستيان ديور، فاختارها لتكون شعار علامته التجارية، ومن ثم استخدمها كمصدر إلهام لتركيب رائحة هذا العطر عام 1956.

Elizabeth Taylor White Diamonds

بدأت الفنانة إليزابيث تايلور بتصميم العطر من منطلق «الألماس أفضل صديق للفتاة»، فاستخدمت لصناعة كل زجاجة مجموعة واسعة من مجوهراتها ونحو 67 زهرة من حدائق بيل آير الخاصة بها.

Miss Dior

ابتكر كريستيان ديور عطره الأول والأكثر شهرة عام 1947، ولكن العطر بقي دون اسم حتى صاح أحدهم قائلا «لقد وصلت الآنسة ديور!» حين دخول شقيقة كريستيان إلى المتجر، فقرر أخيرا اختيار ذلك اللقب اسما لعطره.

Creed Fleurissimo

صمم العطر خصيصا لتستخدمه الممثلة غريس كيلي يوم زفافها من أمير موناكو رينيه، فجمع العطر بين سحر هوليوود وفخامة ملوك أوروبا في زجاجة واحدة، انطلاقا من سمعة الدار كعلامة تجارية تليق بالعائلات الملكية.

Nina Ricci L’Air du Temps

أنتج العطر في 1948 كاستجابة لانتهاء الحرب العالمية الثانية ودعوة العالم للسلام والعودة إلى الأناقة بعد خراب الحرب، وأضافت نينا ريتشي حمام السلام على قمة الزجاجة الذهبية لتعكس تلك الرسالة.

Givenchy L’Interdit

خص الكونت هوبير دي جيفنشي مؤسس دار جيفنشي عميلة مميزة لدى الدار بالعطر المكون من رائحة الزهور والخوخ، فامتلكته لسنوات طويلة بشكل حصري حتى ظهر للمرة الأولى في الستينات.