توقف اتفاق كفريا والفوعة

الخميس - 19 يوليو 2018

Thu - 19 Jul 2018

توقف تنفيذ اتفاق بلدتي كفريا والفوعة الموقع بين القوات الحكومية السورية، وفصائل المعارضة المسلحة برعاية روسية، بعد خلاف على هوية وتبعية المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم.

وأفادت مصادر مطلعة على تفاصيل تنفيذ الاتفاق لوكالة الأنباء الألمانية بأن «المجموعات المسلحة رفضت تسليم باقي الحافلات التي تقل مواطنين من البلدتين احتجاجا على إخلال القوات الحكومية بشروط الاتفاق، حيث اعتبرت أن المعتقلين الذين أفرج عنهم لا ينتمون إلى المعارضة، وإنما هم مجرد معتقلين عاديين، وتطالب المعارضة حاليا بالإفراج عن معتقلين جدد كي تسمح بإتمام الاتفاق.

ورفض المئات من المعتقلين الذين أفرجت عنهم السلطات السورية الدخول إلى مناطق سيطرة المعارضة في ريف إدلب أمس.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية إن تسع حافلات تقل نحو 450 معتقلا تم الإفراج عنهم خلال عملية التبادل مع أهالي كفريا والفوعة عادوا إلى معبر العيس، ورفضوا الدخول إلى مناطق سيطرة المسلحين، واجتمعوا مع ضباط من الجيش السوري لتسوية أوضاعهم .

إلى ذلك، هز انفجار عنيف حي دمر شمال غرب العاصمة السورية دمشق بعد ظهر أمس، وقالت مصادر محلية في حي دمر إن انفجارا هز منطقة دمر قرب دوار الكنيسة غرب الحي، وأن عددا من سيارات الإسعاف اتجهت إلى المنطقة، مشيرا إلى أن حاجزا للقوات الحكومية يقع قرب دوار الكنيسة.

الأكثر قراءة