سابك توقع مذكرة لدعم الابتكار وتعزيز المحتوى المحلي بالصناعات الذكية

الاثنين - 16 يوليو 2018

Mon - 16 Jul 2018

وقعت شركة سابك وشركة ميك العالمية (Make) في أكاديمية سابك مذكرة تفاهم تضمنت العمل المشترك على دعم الابتكار في المملكة وتعزيز المحتوى المحلي بالصناعات الذكية، ورعاية ملتقى معرض إبداع السعودية الذي سيقام في نوفمبر المقبل في الرياض.

وقع المذكرة كل من مدير التطوير والتعلم في سابك سعيد القحطاني والرئيس التنفيذي لشركة ميك ديل دورتي، بحضور عدد من منسوبي الشركتين ورواد الأعمال الشباب والمبتكرين والمهتمين بالمجال التقني والعلمي والإبداعي.

وجاءت هذه المذكرة في إطار التزام سابك برؤية السعودية 2030، حيث تعد إحدى المبادرات التي تتبناها الشركة في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية الطموحة لهذه الرؤية الاستراتيجية في محاورها الرامية لبناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي.

وستكون سابك الراعي الرسمي لملتقى معرض إبداع السعودية الذي يعد حدثا عالميا يقام بالتعاون مع مركز الملك سلمان للشباب وشركة ميك العالمية، ويتوقع أن يتيح المتسع الرحب لتعزيز التواصل البناء بين المبتكرين والمبدعين في المملكة.

كما ينتظر أن يقدم الملتقى منصة لعرض أحدث الأفكار في شتى المجالات والابتكارات المختلفة التي تتضمن الهندسة، الصناعة في جميع نواحيها، البرمجة، التقنية، تطوير المواقع والتطبيقات، الترفيه، الطباعة ثلاثية الأبعاد، صناعة الروبوتات والذكاء الاصطناعي، تطوير الألعاب، التدوير وإعادة التصنيع.

الأكثر قراءة