7 نصائح في تعلم الإنجليزية

الخميس - 12 يوليو 2018

Thu - 12 Jul 2018

No Image Caption
jkkkkkk
يستلزم تعلم لغة جديدة بعض التحدي والجدية، فاختلافها عن اللغة الأم والبدء من الصفر يشبه تعلم الطفل الصغير على الكلام، إلا أن المثابرة والدراسة المنتظمة تسهم بشكل ملحوظ في النجاح وتخطي الصعاب. وسرد موقع ThoughtCo بعض النصائح التي تسهل من تعلم اللغة الإنجليزية:

1 الدراسة اليومية

تعلم لغة جديدة يتطلب أكثر من 300 ساعة لتعلمها، لذا فإن الدراسة اليومية القصيرة لمدة 30 دقيقة تسهل عملية التعلم وتحسين مهارات اللغة الإنجليزية.

2 الارتباط باللغة

مزج تعلم مهارات اللغة في جلسة واحدة، عن طريق الاستماع والتمرين على قواعد اللغة، بالإضافة إلى نطقها وكتابتها، عن طريق قراءة الصحف والكتب ومشاهدة البرامج بالإنجليزية.

3 تعلم أصوات اللغة

يرتبك متعلمو اللغة من اختلاف النطق وعدم وجود أصوات مماثلة لها في لغتهم الأم، فيمكن إتقان تلك الأصوات بالاستماع الدائم للغة من ناطقيها الأصليين.

4 الكلمات المتشابهة

تتعدد في الإنجليزية الكلمات التي تكتب بنفس الطريقة، ولكن تختلف في نطقها ومعناها، ومن المهم التركيز في معرفة معنى كل من تلك الكلمات والطريقة الصحيحة لاستخدامها.

5 حروف الجر

توضح حروف الجر المدة والاتجاه والعلاقات بين الأشياء. وتعد الطريقة المثالية للتمرس في استخدامها هي حفظها واستخدامها في الجمل.

6 الألعاب اللغوية

تسهم ألعاب المفردات والقواعد اللغوية من تحسين المهارات اللغوية. فيمكن تطبيق درس تصريف الأفعال بجمع كافة الأمور التي حدثت خلال الأسبوع الماضي وتحويل الأفعال إلى تصريفات مختلفة.

7 الكتابة

تمنح 30 دقيقة يوميا في كتابة المذكرات باللغة الإنجليزية تحسنا ملحوظا في مهارات القراءة والفهم واستخدام المفردات.