روايات مكتوبة على شكل رسائل ويوميات

السبت - 07 يوليو 2018

Sat - 07 Jul 2018

No Image Caption
Messages & Diaries
يوجد نوع من الروايات يعتمد على المراسلات، بحيث تكون أحداث القصة عبارة عن مراسلات بين شخصين أو مجموعة من الأشخاص، وترتب الفصول بحسب المراسلات.

اخترنا هنا بعض الروايات التي اعتمدت على المراسلات:

1

الرواية: المغتربون

الكاتب: فيلهلم موبيرغ

نبذة: قصة ملحمية تحكي هجرة السويديين إلى أمريكا الشمالية

2

عزيزي العدو

جين ويبستر

الرواية تكميلية لقصة «أبي طويل الساقين»، حيث تدور هذه القصة حول مراسلات بين «سالي مكبرايد» و»جودي وجرفيز» وشخص ثالث تسميه سالي «عزيزي العدو»

3

أبي طويل الساقين

جين ويبستر

تدور القصة حول فتاة في ملجأ تكتب رسائل إلى ولي أمرها الغني، تحكي له مغامراتها ومشاعرها.

4

دراكولا

برام ستوكر

الرواية على شكل رسائل ويوميات ومقالات صحفية للأبطال تجتمع لتكون الحكاية، تبدأ مع «جوناثان هاركر» المحامي الإنجليزي الذي يزور الكونت دراكولا في جبال الكاربات على حدود ترانسيلفانيا لتقديم الدعم القانوني للمعاملة العقارية التي يشرف عليها صاحب العمل.

5

يوميات بريدجيت جونز

هيلين فيلدينغ

رواية مكتوبة على شكل يوميات شخصية، حول فتاة تدعى «بريدجيت جونز» تعيش في لندن، والتي تقرر في بداية عام جديد كتابة مذكراتها.

6

العظمة

كريستوفر بريست

تدور القصة حول مذكرات الصديقين «روبرت وألفريد» اللذين يعملان مساعدين لأحد السحرة المشهورين بالاشتراك مع «جوليا» زوجة «روبرت» الحبيبة. لكن عندما تموت جوليا عن طريق الخطأ أثناء مشاركتها في إحدى الخدع السحرية، يقوم روبرت بإلقاء اللوم على ألفريد، ويتطور الخلاف بينهما حتى يتحولا إلى أعداء.

7

مزايا أن تكون خجولا

ستيفن شبوسكي

تدور القصة حول «تشارلي» الذي يكتب عن حياته ويومياته وما يحدث له، وعن انتحار صديقة «مايكل»، ويرسل هذه الرسائل لشخص مجهول.

8

أزهار لألغيرنون

دانيال كيز

تسرد القصة من خلال سلسلة من مقالات يومية كتبها بطل القصة «تشارلي جوردون»، وهو رجل لديه معدل ذكاء منخفض، ويعمل في وظيفة وضيعة باعتباره بوابا في شركة صندوق بلاستيك، ويتم اختياره للخضوع لتقنية جراحية تجريبية لزيادة ذكائه.

9

كاري

ستيفن كينج

تدور القصة حول فتاة دميمة تدعى «كاري»، منبوذة ومكروهة من الجميع. القصة أغلب أحداثها مكتوبة من خلال قصاصات الصحف، ومقالات المجلات، والخطابات، ومقتطفات من الكتب، لتحكي كيف دمرت «كاري» المدينة الخيالية في «تشامبرلين» في ولاية «ماين»، بينما كانت تنتقم من زميلاتها ووالدتها.