معرفة

جونج رولر.. بداية تيار جديد في صناعة الألعاب

u0644u0639u0628u0629 u0644u0648u062d u0627u0644u062au0632u0644u062c (u062f u0628 u0623)
شرعت شركات تصنيع الألعاب في الاستفادة من التيار المعاكس لموجة التكنولوجيا الجديدة بعد أن كانت أولى الجهات المستخدمة للتطبيقات الالكترونية كوسيلة لتنشيط أعمالها. وتطلق صناعة الألعاب على هذا الاتجاه الجديد اسم قطاع «الجسم والذهن»، ومن المتوقع أن يصبح من أهم الاتجاهات هذا العام، حيث تجسد هذا التيار خلال أكبر معرض للألعاب في العالم أقيم في مدينة نورنبرج الألمانية أخيرا. ومن بين الألعاب التي أزيح عنها النقاب خلال المعرض لعبة «جونج رولر» وهي عبارة عن عجلة دوارة تساعد في تنمية المهارات الحركية والتنسيق لدى الطفل، إضافة إلى لوح للتزلج يتطلب قدرا من التدريب للوقوف عليه، نظرا لأنه يتأرجح تحت أقدام اللاعب. وتضمن المعرض أيضا لعبة يوجا للتشجيع على ممارسة التدريبات الرياضية، وكتبا للتلوين تستهدف البالغين أيضا لمساعدتهم على الاسترخاء. ويقول مدير الرابطة الألمانية لتجارة الألعاب بالتجزئة فيلي فيشيل: «من الصعب تحديد حجم قطاع ألعاب «الجسم والذهن» ونسبة مبيعاته على وجه الدقة، نظرا لأنه يشمل قطاعا واسعا من المنتجات، ولكنه واعد بالنسبة للمستقبل». وخلال العام الماضي جذب التطبيق الالكتروني «بوكيمون جو» الذي يعمل على الهواتف الذكية الاهتمام، ودفع الناس للخروج إلى الشوارع في جميع أنحاء العالم، والتحرك أثناء خوض غمار هذه اللعبة. ومن المقرر أن يزيح المهندس والراقص دايجو هذا العام النقاب عن تطبيق الكتروني جديد يستخدم وحدات استشعار مثبتة في أساور ومتصلة بتقنية البلوتوث لنقل البيانات من أجل تحويل حركات الجسم إلى إيقاعات، بحيث يجعل من جسم الإنسان آلة تتحرك على إيقاعات الرقص.