البلد

وزير التعليم لـ«مكة»: خططنا التطويرية وفقا لضابطي الدين والوطن

u0627u062du0645u062f u0627u0644u0639u064au0633u0649
أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لـ»مكة» أن أي تطوير لنظام التعليم سيكون وفق الضوابط الدينية والوطنية، وأن التعليم بني على أسس ثابتة، وسيبقى عليها.

وقال العيسى إن التعليم يحتاج إلى جهد كبير وإلى تطوير وبناء على ما تم في السابق، في كثير من الخطط والبرامج والمشاريع التي سنبني عليها، مشيرا إلى أن ذلك سيتم بتعاون كل الزملاء في النظام التعليمي من مسؤولين وموظفين ومعلمين وأعضاء هيئة تدريس في الجامعات، كلهم سيكونون العون لنا في كل ما يتم إقراره.

وحول أبرز الملفات التي يعتزم وزير التعليم البدء بها، أشار إلى أنه من المبكر الحديث عن قضايا معينة بذاتها، «لكن في تصوري أن هناك قضايا ملحة تحتاج إلى النظر فيها بشكل عاجل، وهناك قضايا استراتيجية طويلة المدى ستأخذ وقتا في إصلاحها وتطويرها».

وأضاف وزير التعليم «سنحاول قدر الإمكان أن يسير النظام التعليمي بحد معقول من الكفاءة ومعالجة المشكلات التي قد تطرأ والمشكلات الموجودة الآن على الساحة، ثم ننظر على المدى الطويل في القضايا الأساسية المعروفة عند كثير من المهتمين والباحثين في المجال التربوي والتعليمي».

يذكر أن الوزير أحمد العيسى حاصل على الدكتوراه في المناهج وطرائق التدريس من جامعة بنسلفانيا الحكومية، وعمل عميدا للكلية التقنية بالرياض، ثم عميدا لكلية اليمامة، ثم مديرا لجامعة اليمامة، ومستشارا لمؤسسة «مسك»، ونائبا لرئيس مجلس إدارة مدارس الرياض.