معرفة

مشعل بن ماجد: محطة الثقافات تحتفي بالكتاب

قال محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب الأمير مشعل بن ماجد في كلمته بحفل الافتتاح أمس، إن «افتتاح هذا المعرض برعاية سموكم يترجم على أرض الواقع التوجيهات السديدة من لدن قيادتنا الرشيدة لنشر ثقافة العلم والمعرفة والآداب والفنون باعتبارها من أهم مقومات حياتنا الاجتماعية والثقافية وتعزيز روح الانتماء للوطن الغالي مع ترسيخ التواصل الإنساني من خلال الكتاب كوسيلة مثلى لدعم حوار الحضارات والثقافات في هذا العالم.

صاحب السمو».

وأضاف «إننا على يقين بعون من الله.. بأن معرض جدة الدولي للكتاب، سوف يشكل بفعالياته المختلفة نقلة نوعية لقيم الثقافة ودعم حركة النشر والتأليف، وإثراء الحراك المعرفي ودعم جهود الأدباء والمثقفين ورعاية المبدعين من الطلاب والطالبات واكتشاف المواهب الواعدة في مختلف المجالات».

وتابع «هو بدعمكم الكريم ليؤكد ما تتميز به جدة من سمات وقدرات على صهر الثقافات بين الداخل والخارج.. باعتبارها محطة للتواصل بين مختلف الثقافات».

واختتم كلمته بالقول «إننا نقدر هذا الجهد المتواضع الذي نأمل أن ينال رضاكم.. مع كل الشكر والتقدير لوزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة والشركة المنظمة الحارثي.. وكل من شارك في هذا الصرح الثقافي الكبير».