الملعب

4 ملاعب عالمية تجذب البنوك لاقتحام الرياضة

أقنعت الهيئة العامة للرياضة البنوك السعودية بدخول القطاع الرياضي وإقامة 4 ملاعب عالمية للأهلي والاتحاد والهلال والنصر، في خطوة قوية نحو خصخصة الأندية واعتمادها على مصادر دخل ثابتة.

وعقد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ اجتماعا أمس الأول بمقر إقامته في نيويورك الأمريكية مع عدد من ممثلي البنوك السعودية، أقر خلاله مشروع الملاعب الأربعة في الرياض وجدة.

ومنحت الهيئة جماهير الأهلي والاتحاد والهلال والنصر الفرصة للمشاركة بتقديم تصاميم لمنشآت أنديتها، مشيرة إلى أنها ستستوحي الملاعب الجديدة على غرار ملعب «مرسيدس بنز» الشهير في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية، بسقف متحرك فريد من نوعه، مجهز بصالات خاصة تكون مناسبة لإقامة الفعاليات الرياضية والفنية المختلفة وقابلة للتوافق مع كل الظروف والمتغيرات.

وناقش رئيس هيئة الرياضة في اجتماعه بمسؤولي البنوك السعودية فكرة دراسة استثمار أراضي المنشآت الحالية لأندية الشباب وحراء والأنصار‫. ‬

ماذا قال رؤساء الأندية؟

فتح المنافسة

حدث تاريخي سنقطف ثماره قريبا، وسنشارك في اختيار موقع ملعب النادي، ونفتح باب المنافسة لجماهير النادي الأهلي للمشاركة بتصميم يليق بناديها، وسيراعى فيه سهولة الحركة والوصول إليه.

رئيس الأهلي

نقلة تاريخية

‬خطوة استثمارية جبارة ونقلة تاريخية لرياضة الوطن، وسنحرص على أن تتولى كفاءات هلالية الإشراف على مشروع تصميم ملعبنا، ليكون تحفة تاريخية تواكب الحدث وقيمة نادي الهلال، وخلال سنة سنجعل من الأحلام واقعا ملموسا.

رئيس الهلال

مكانة العالمي

ملعب النصر يستحق أن يكون أفضل مكان في العاصمة الرياض، وسيتم البدء في تصميم الملعب من خلال أبنائه أو الشركات السعودية، بحيث يليق التصميم باسم ومكانة العالمي.

رئيس النصر

مبادرة ضخمة

العميد يستحق ملعبا عالميا يليق بتاريخه وعراقته وجمهوره العظيم بتصميم فريد غير مسبوق، والمبادرة ضخمة ومهمة، وشكلنا لجنة من أهل الاختصاص والخبرة من داخل النادي وخارجه لإنجاز تصميم ملعب النادي، وإطلاق مسابقة لاختيار أفضل تصميم سيعلن عنها قريبا.

رئيس الاتحاد

الملاعب الـ4 الجديدة:

الأندية المستفيدة:

الأهلي والاتحاد والهلال والنصر

السعة الجماهيرية:

35 ألف متفرج للملعب

الشكل الفني:

تحفة معمارية مستوحاة من ملعب مرسيدس بنز الأمريكي

المميزات:

سقف متحرك وصالات مجهزة لكل المناسبات

الممولون: البنوك السعودية

الهدف: 

الدخول للخصخصة وتنفيذ مرتكزات برنامج التحول الوطني