الملعب

مارادونا لميسي: لا تعد للمنتخب أيها المجنون

طالب أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو ارماندو مارادونا مواطنه ليونيل ميسي، بعدم العودة إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني »التانجو« بعد خروج الأخير مبكرا من كأس العالم 2018 بروسيا.

ماذا تقول لميسي؟ كان هذا أحد الأسئلة التي وجهها أحد الصحفيين بصحيفة «كلارين» الأرجنتينية لمارادونا خلال مقابلة جرت أمس الأول بمدينة سينولا المكسيكية حيث يقيم مارادونا ويشرف على الفريق الكروي للمدينة (دوراردوس).

ورد مارادونا «أقول له لا تعد مرة أخرى».

وأضاف الصحفي:.هل يعتزل اللعب مع المنتخب؟ ليجيب مارادونا «نعم، لأنه إذا خسر المنتخب تحت 15 عاما فالمسؤول هو ميسي، وإذا وضع جدول مباريات الأرجنتين راسينج أمام بوكا، فميسي المسؤول أيضا، دائما هو صاحب الذنب، أنا أقول له لا تذهب مرة أخرى أيها المجنون، ولنر إذا كانوا سيحتملون هذا، ولنر إذا كانوا يتحلون بالشجاعة».

وردا على سؤال عما إذا كان شعر بالدهشة من التزام ميسي الصمت بعد خروج الأرجنتين من المونديال، قال مارادونا «كنت أتمنى أن يرسلنا جميعا للجحيم لأنه ليس مسؤولا عن أنه ليس بطلا للعالم».

وتابع «بالفعل جميعنا نضع آمالنا فيه، ولكن عندما تكون في المضمار تأمل في أن يفوز حصانك فقط ولكنه قد لا يحقق أملك».

وانتقد مارادونا مستوى المنافسين الذين واجهوا الأرجنتين وديا أخيرا، وقال «نحن نطيح بكل هيبتنا التي اكتسبناها».

وتناول مارادونا بالنقد أيضا تعيين ليونيل سكالوني في منصب المدير الفني للأرجنتين موقتا، واستطرد قائلا «إنه فتى جيد للغاية ولكنه لا يمكنه أن يدير حتى الحركة المرورية، كيف نعطي المنتخب الأرجنتيني لسكالوني، هل نحن جميعا مجانين؟».

وأكد مارادونا أنه يأمل في أن يتولى سيزار لويس مينوتي مدرب المنتخب الأرجنتيني الفائز بمونديال 1978، من جديد المسؤولية الفنية لمنتخب «التانجو».

وأشار مارادونا قائلا «يجب أن يكون النحيل مينوتي رئيسا للمنتخبات الوطنية، وبدون شك سأعمل معه».