الملعب

صحف بريطانية: قبضة سميث تمنحه كأسا وحزامين ومكافأة من 7 أرقام

أشادت بحسن التنظيم والحضور الجماهيري بجدة

اهتمت صحف الجارديان والاندبندت وديلي ميل البريطانية بالنزال الذي جمع الملاكمين البريطانيين كالوم سميث وجورج جروفز أمس الأول بصالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة على كأس محمد علي كلاي (السوبر) والذي حسمه سميث في الجولة السابعة.

واهتمت الصحف بتفاصيل دقيقة خلال المواجهة مع الإشادة بالتنظيم والحضور الجماهيري الكثيف.

الجارديان

فاز كالوم سميث بلقب السوبر في وزن فوق المتوسط ​​وتوج بطلا للعالم «سوبر ملاكج سوبر سيريز» بعد فوزه الساحق على منافسه البريطاني جورج جروفز في المملكة العربية السعودية وسط تنظيم مميز.

فبعد 6 جولات شديدة التوتر وسط حضور جماهيري كبير، انفجر سميث في السابعة، وهاجم جروفز بموجة من اللكمات أرسلت خصمه إلى الأرض، فبدا غير قادر على النهوض.

لا يزال محارب ليفربول سميث غير مهزوم في مسيرته، بينما فاز أيضا بكأس محمد علي، وأحزمة ألماس WBC ومجلة رينغ، بالإضافة إلى مكافأة مالية من 7 أرقام.

جاءت البداية حذرة من الملاكمين في حلبة مدينة جدة، حيث كانا يتطلعان للحصول على الصعود من خلال التحقق من السعال، وعلى الرغم من أن سميث أنهى أول 3 دقائق أقوى بشكل هامشي، إلا أنه بدا متماسكا.

وتابعت الجولة الثانية نمطا مشابها، حيث كان سميث يتطلع إلى ضربة قوية في أكثر من مناسبة، لكن جروفز أظهر أن حنجرته ستبقى بعيدة عن المتاعب.

وواصل سميث تكتيكه في الجولة الثالثة، فاستحوذ على جروفز بيده اليمنى المهتزة، لكنه استعاد عافيته سريعا وعاد إلى أسلوبه الذي ساعد على إبقاء سميث على مسافة آمنة.

لقد جعلته قوة اللكم الخاصة بسميث في وضع جيد وكان يبدو أنه نما في المسابقة بسرعة أكبر من منافسه. وفي حين كانت الجولات الأربع الأولى قريبة، كان سميث يتقدم على معظم بطاقات الأداء.

ظهر العمل المركب القوي في جروفز في الجولة الخامسة، لكنه كان يعلم أنه كان من الواجب مواجهة اللكم الثقيل، وبدا أنه الأقرب للفوز قبل نهاية الجولة السادسة، لكنه رأى سميث يلكم بقوة.

وأثبتت الجولة السابعة قصة مختلفة تماما، حيث أطلق سميث العنان لسلطة شرسة على خصمه وقدم لحظات صعبة ولكمات متتالية توجته بطلا.

الاندبندت

خاض البريطانيان جورج جروفز وكالم سميث نزالا قويا في جدة بالمملكة العربية السعودية على نهائي سوبر الملاكمة الذي انتهى بفوز الأخير ليخطف كأس محمد علي وأحزمة ألماس ورينج للمجلات، بالإضافة إلى مكافأة مالية من سبعة أرقام.

وبعد جولات افتتاحية حذرة من قبل الملاكمين، تصاعد الأداء من خلال فحص اللقاح، وفيما كان سميث يتطلع إلى ضربة قوية في أكثر من مناسبة، أظهر جروفز قدرته في إبقاء حنجرته بعيدة عن المتاعب.

واستمر سميث في أسلوبه، إلا أن جروفز وبيده اليمنى المهتزة، استخدم كثيرا أسلوب التمايل ليساعده على إبقاء سميث على مسافة آمنة.

كانت قوة اللكم لدى سميث بشكل جيد، وبدا أنه نما في المسابقة بسرعة أكبر من منافسه.

وعلى الرغم من أن الجولات الأربع الأولى كانت شديدة التوتر، إلا أن سميث كان يمضي قدما.

وفي الجولة الخامسة، ظهر العمل الجماعي القوي لجروفز وسط صيحات الجماهير الكبيرة، لكنه كان يعلم أن تخمين سميث الثقيل كان يجب مواجهته، وبدا أنه فاز بالجولة السادسة، لكنه سميث أتبعه المزيد من اللكم القوي واستمر في القتال.

وفي الجولة السابعة، وجه سميث لكمة يسارية قوية أدخلت جروفز في جميع أنواع المتاعب، قبل أن يلاحقه بالمزيد من اللكمات ويحسم اللقب، ويصبح بطل السوبر ويحافظ على سجله المسجل بلا هزيمة.

ديلي ميل

خطف كالوم سميث لقب السوبر متوسط ​​الوزن بعد أن فاز في المباراة النهائية لبطولة العالم للملاكمة «السوبر» في المملكة العربية السعودية والتي تغلب فيها على مواطنه جورج جروفز في الجولة السابعة تحديدا.

ولم يستطع جروفز النهوض بعد أن حاصره سميث بعدد من اللكمات بصالة جدة الرياضية، ليبقى سجل سميث غير محطم، في حين خسر جروفز 4 مباريات في مسيرته الاحترافية.

وعقب النزال، قال جروفز «لم أصب بأذى، ولكن كل الاحترام لسميث، إنه يستحق هذه الليلة، ويستحق كل الأكاليل التي منحها، إنه لقب بطولة العالم، وحزام مجلة رينج التاريخي ، وأكبر جائزة مرموقة سميت باسم جائزة محمد علي على كأس السوبر».

أما سميث فقال» ربما الآن بعد أن ضربت الرجل الذي كان أفضل لاعب في العالم من حيث الوزن المتوسط​​، أصبح من حقي الحصول على ما كان يستحقه».

نزالات تمهيدية سبقت الحدث الرئيس
  • تفوق النيجيري عليو بامديلي على التايلاندي أرتيد نجايا
  • تفوق السعودي جليدان عبدالفتاح على الجورجي شافيلغو تسامالا
  • تفوق الدنمركي كيم ليجونكويست على المصري مراد المصري
  • فوز البريطاني ميكائيل لاوال على المجري تاماس كوزما بالضربة القاضية
  • فوز السعودي زهير القحطاني على الجورجي جيورجي جفينيا شفيلي
  • فوز البريطاني دارين سوتينز على مواطنه كين بيكر بالضربة القاضية
  • س:البريطاني كريس يوبانك والأيرلندي جاي ماكدوناه.