نيابة عن ولي العهد.. أمير الرياض يرعى تخريج طلبة الحربية والجوية

الاحد - 20 مايو 2018

Sun - 20 May 2018

نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، رعى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر أمس تخريج الدفعة الـ94 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، وحفل تخريج الدفعة الـ76 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية والدورة الـ45 من دورة تأهيل الضباط الجامعيين لأفرع القوات المسلحة في الرياض.

وخلال حفل الكلية الجوية ألقى قائد الكلية اللواء طيار ركن خالد اللعبون كلمة رحب فيها بأمير منطقة الرياض، مبينا أن الدفعة 94 من طلبة الكلية تشكل الرافد الرئيس لتزويد القوات الجوية الملكية السعودية بالكوادر المؤهلة من الضباط المتخصصين.

وقال: إنه في ظل قيادة حكيمة جاءت الإنجازات تباعا، حيث أطلق العنان لمسيرة النمو والتطوير والبناء على الأصعدة والمستويات كافة، وأضحت المشاريع الجبارة عنوان الحاضر ووعد المستقبل لهذا الوطن المعطاء، فتبلورت بتوجيهاتكم مكونات الصناعة العسكرية التي تهدف لإعداد قوة مؤهلة بذاتها، ومستقلة بأيدي أبنائها، قوة تستطيع أن تدافع عن الوطن، وأن تحمي حدوده وأجواءه، ولتكون هذه الهيئة منصة مستدامة للصناعة والتطوير، ولإنتاج وتقديم كل ما تحتاجه القوات المسلحة من العدة والعتاد، وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

بعد ذلك بدأ العرض العسكري للكلية، وجرى تسليم الراية، ثم أدى الخريجون القسم.

إثر ذلك تم إعلان النتائج، حيث كرم أمير الرياض المتفوقين من الدفعة، وتقلدوا رتب تخرجهم من الكلية، كما تسلم هدية بهذه المناسبة.

من جهة أخرى رعى أمير الرياض حفل تخريج طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، وقائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد المطير.

وأوضح قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء الركن سعيد أبوعساف أن الطلبة الأبطال قد تلقوا التدريب العسكري (فكريا وقياديا ولياقيا) على أحدث المعايير القياسية ليكملوا سلسلة الانتصارات التي تشهدها عاصفة الحزم وإعادة الأمل في حدودنا الجنوبية ويدافعوا عن كل شبر من هذا الوطن بكل بسالة.

بعد ذلك استأذن قائد الكلية من الأمير فيصل بن بندر بأن يقدم شكره ومباركته للأبناء الخريجين من الدول الشقيقة والصديقة الذين أمضوا ثلاثة أعوام في الكلية الحربية والذين كانوا خير مثال يحتذى به قولا وعملا، وخير سفراء لهذا الصرح في بلادهم.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ثم استأذن قائد طابور العرض العسكري، أمير المنطقة ببدء العرض العسكري للكلية، وجرى بعد ذلك تسليم راية الكلية، ثم أدى الخريجون القسم.

إثر ذلك أعلنت النتائج، وكرم أمير الرياض المتفوقين من الدفعة، وتقلدوا رتب تخرجهم من الكلية، كما تسلم هدية بهذه المناسبة.

حضر الحفل عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلاب الخريجين.