مكة - الرياض

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم اكتمال الاستعدادات كافة لخدمة ضيوف الحرمين الشريفين في شهر رمضان المبارك للعام الحالي، وجاهزية شبكات مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم أفضل الخدمات بكفاءة وجودة عالية.

وأشارت إلى توفير نحو 1700 نقطة وصول لشبكة (WI-FI) في مكة المكرمة، ونحو 1300 نقطة وصول لشبكة (WI-FI) في المدينة المنورة، مما سيحقق استيعابا أكبر للطلب المتنامي على خدمات الاتصالات.

وفي سياق متصل سخرت الهيئة بالتنسيق مع مقدمي خدمات الاتصالات نحو 2600 متخصص من الكوادر البشرية، كما وفرت 350 نقطة بيع في مكة والمدينة المنورة والمناطق المركزية للحرمين الشريفين، وذلك لخدمة الزوار.

وأكدت الهيئة أنها تعمل على متابعة خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والحرمين الشريفين، من خلال إجراء مسح ميداني شامل لشبكات المحطات اللاسلكية للجهات الحكومية والخدمية للتأكد من ضبط أجهزتها على الترددات المخصصة لها، وذلك للحد من التداخلات على هذه الشبكات، مبينة أنها تعمل على إجراء قياسات ميدانية خلال موسم شهر رمضان المبارك في المنطقة المحيطة بالحرم المكي، ومنطقة الحرم المدني، لمتابعة مستويات جودة خدمات الاتصالات المتنقلة المقدمة لزوار الحرمين الشريفين واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة بالتنسيق مع مقدمي الخدمة.

نسبة الزيادة في سعات الشبكة للجيل (الرابع) عن العام الماضي

في الحرم المكي 83%

مكة المكرمة 65%

الحرم المدني 45%

المدينة المنورة 50%

نسبة الزيادة في عدد المحطات القاعدية للجيل الرابع

في الحرم المكي 50%

مكة المكرمة 22%

الحرم المدني 22%

المدينة المنورة 47%