50 جهة حكومية تناقش ميزانية 2019

الاثنين - 14 مايو 2018

Mon - 14 May 2018

شاركت 50 جهة حكومية من مختلف القطاعات والمناطق بالمملكة في ورش عمل نظمتها وزارة المالية، لمناقشة الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2019 مع الجهات الأعلى إنفاقا وإيرادا، إضافة إلى مجموعة من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وبحسب بيان للمالية أمس تجاوز عدد الحضور في الورش التي استمرت 5 أيام 1000 شخص من منسوبي تلك الجهات والمختصين في إعداد ميزانياتها السنوية.

وتهدف الورش إلى مناقشة مشروع الميزانيات للعام المالي 2019 مع الجهات الحكومية وبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030 المعنية من قبل المختصين في وزارة المالية، وبمشاركة مجموعة من الجهات الداعمة في مجالات الأعمال التخصصية للجهات الحكومية كهيئة تقويم التعليم، والمجلس الصحي السعودي، والشركة السعودية للصناعات العسكرية، إضافة إلى مشاركة جهات داعمة مختصة في الأمور المالية والمشاريع تساند المناقشين من وزارة المالية بهدف إثراء ورفع كفاءة النقاشات، كمكتب ترشيد الإنفاق، والمركز الوطني للتخصيص، وبرنامج اتزان.

وأدارت ورش العمل مجموعة من منسوبي وكالتي الوزارة لشؤون الميزانية والتنظيم، وشؤون الإيرادات. وناقشت تعويضات العاملين، والنفقات التشغيلية، والنفقات الرأسمالية، والإيرادات. إضافة إلى مجموعة ورش عمل أخرى ناقشت مبادرات برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتأتي الورش ضمن رحلة إعداد الميزانية السنوية التي بدأت من بداية العام المالي الحالي وتنتهي في ديسمبر بإعلان الميزانية العامة للدولة لعام 2019.