كرنفال ملكي.. كأس اتحادي

الاحد - 13 مايو 2018

Sun - 13 May 2018

توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز البارحة فريق الاتحاد بكأسه للمرة التاسعة في تاريخ النادي عقب فوزه على الفيصلي 3-1 في المباراة النهائية لكأسه، والتي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، حيث تكفل بتسجيل هدف الاتحاد عبدالرحمن الغامدي من ضربة رأسية في الدقيقة 45، فيما سجل للفيصلي سعيد الربيعي (90+2). وفي الشوطين الإضافيين، سجل الاتحاد هدفين عبر ربيع سفياني (101) وعبدالعزيز العرياني (116).

وشهد اللقاء استعانة الحكم مارك كلاتنبيرج بتقنية الفيديو (VAR) لاعتماد هدف ربيع السفياني وقبلها احتساب ضربة مباشرة للفيصلي مع رأس خط الـ.18.

وتحول ملعب الجوهرة إلى مسرح شهد عرس الرياضيين أدى خلاله خادم الحرمين الشريفين العرضة السعودية بمشاركة أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، قبل أن يطلع خادم الحرمين على معرض مصور بعنوان «كأس الملك تاريخ تحكيه الصور» ضم صوراً منذ عهد الملك عبدالعزيز وأبنائه الملوك وحتى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز.

كما حضر المباراة وزراء بدول الخليج، بينهم وزير إعلام الكويت محمد الجبري، ورئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد الرميثي.

ونفذت الهيئة العامة للرياضة من خلال اللجنة المشرفة على ختام الموسم فقرات شيقة ومنوعة، منها ما يحدث للمرة الأولى في الملاعب السعودية كتنقل كاميرات النقل في المدرجات بحثا عن مشاركين في فقرات من خلال تسليط الضوء عليهم ورسم لوحات مميزة بالليزر والأضواء والألعاب النارية.

من جانبه، حرص رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على الوقوف بنفسه على آخر الاستعدادات من خلال تجواله في أرضية الملعب.

وسيلتقي الاتحاد بالهلال في مباراة كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر.