كيف تنجز المهام في أقل مدة ممكنة؟

الجمعة - 04 مايو 2018

Fri - 04 May 2018

إذا كنت تؤدي المهام ببطء وبتثاقل دائما، وتحاول أن تبحث عن طريقة تدفعك للإنجاز بشكل أسرع وأفضل، هنا خطوات عدة مقترحة تساعدك على الإنجاز في أقل مدة ممكنة:

1 تحديد الوقت: كلما كان الوقت مفتوحا، انشغلنا عمدا بالأشياء الثانوية، حدد وقتا معينا لإنجاز مهمتك القادمة، كتحديد ساعة أو 30 دقيقة حتى تؤدي المهمة بشكل كامل.

2 امتلاك خطة عمل واضحة: اكتب خطة مفصلة تساعدك في إنجاز المهمة، وتنقل بين الأشياء بوضوح، ودون كل خطوة تنتهي منها حتى النهاية.

3 تدوين الملاحظات: استخدم أوراق الملاحظات الملونة، وثق عليها أبرز الملاحظات التي تساعدك في التركيز على الأمور المهمة المطلوبة أثناء العمل.

4 الخفة في العمل والفكرة: حاول أن تكون انتقالاتك خفيفة بين الخطوات التي رسمتها، أنجز الأصعب فالأسهل وحاول باستمرار أن تحافظ على نشاطك.

5 ترتيب الأولويات: احتفظ بكل فكرة تخطر على بالك حتى وإن كانت تافهة، فتزاحم الأفكار يرفع من جودة اختياراتك وتفضيلاتك.

6 تجاهل الإخفاقات السابقة: حفز نفسك أثناء العمل وبعد الانتهاء منه، ولا تبحث في إخفاقاتك السابقة إلا إذا كانت هذه الإخفاقات تدفعك للعمل بصورة أفضل.

7 الجلوس في مكان مناسب: ترتيب مكان العمل يزيد من الإبداع وسلاسة التنفيذ، فحاول أن تجلس في المكان الذي يلهمك ويحرضك على الإنتاجية.

8 برمجة التوقعات: ألا تتوقع الأسوأ، حافظ على توقعاتك الإيجابية تجاه كل ما تفعله، فذلك يساعدك على الاستمرارية، كأن تبدأ متوقعا أفضل النتائج على الإطلاق.