تشغيل 18 مشروعا مائيا وبيئيا خلال الربع الأول بتكلفة 487 مليونا

الخميس - 26 أبريل 2018

Thu - 26 Apr 2018

أعلن قطاع توزيع المياه تشغيل 18 مشروعا مائيا وبيئيا خلال الربع الأول من 2018 في مختلف مناطق المملكة بتكلفة تتجاوز 487 مليون ريال، وذلك وفق خططه المبنية على برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتوزعت المشاريع التي تم تشغيلها على 4 قطاعات، حيث نفذ في القطاع الأوسط مشروع واحد، والقطاع الشمالي والشمالي الغربي خمسة مشاريع، والقطاع الجنوبي تسعة مشاريع، فيما نفذت في القطاع الشرقي ثلاثة مشاريع.

وتهدف المشاريع التي تم تشغيلها إلى إيصال مياه الشرب إلى العملاء وتلبية احتياجاتهم من خلال زيادة سعة الخزن الاستراتيجي في المدن، وخفض نسبة الفاقد في شبكات المياه، بالإضافة إلى توفير خدمات الصرف الصحي لمواكبة النمو العمراني، مبينا أن المشاريع تضمنت مد خطوط وشبكات رئيسة وفرعية لخدمات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى تنفيذ توصيلات منزلية للمياه والصرف الصحي، وتنفيذ خزانات استراتيجية، وتنفيذ محطات تنقية، وتشييد محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وتسعى استراتيجية تنفيذ مشاريع القطاع إلى تطويره ليتماشى مع أفضل المعايير الدولية؛ وذلك من خلال مخطط وطني شامل للمياه والصرف الصحي يقدم الخطط والحلول والمشاريع المطلوبة، التي تستهدف التغطية الشاملة للخدمات.

وسيكون للمشاريع المنجزة الأثر الإيجابي في رفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، كما أنها ستحقق رؤية القيادة الرشيدة بوصول شبكات المياه وخدمات الصرف الصحي إلى جميع أفراد هذا الوطن المعطاء من مواطنين ومقيمين، فضلا عن رفع كفاءة ضخ المياه لتستمر على مدار الساعة، وتقليص حجم الفاقد من شبكات المياه للوصول إلى النسبة المستهدفة، إضافة إلى النهوض بقطاع المياه ليواكب خطط المملكة الطموحة ضمن مبادرات التحول الوطني 2020.

المشاريع المكتملة

الرياض 1

المدينة المنورة 1

الشرقية 3

القصيم 1

عسير 2

نجران 1

حائل 2

جازان 4

الباحة 2

الحدود الشمالية 1