عبدالله بن بندر ينقل اجتماعا من مكتبه إلى إحدى نقاط الفرز الخاضعة للتطوير

الثلاثاء - 24 أبريل 2018

Tue - 24 Apr 2018

نقل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الاجتماع الخاص بمشروع تطوير نقاط الفرز بمداخل العاصمة المقدسة من مكتبه بمكة إلى واحدة من نقاط الفرز الخاضعة للتطوير.

وتخلل الاجتماع الذي كانت محطته الأولى مكتب الأمير عبدالله بن بندر، الاطلاع على مخططات المشروع التي قدمتها شركة عمرانيون، وأبدى عليها ملاحظات عدة على الخرائط والتصاميم، دعت إلى اتخاذه قرارا بالانتقال مباشرة إلى أحد مواقع المشروع التي طابق فيها المخططات ميدانيا بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة.

واستمع نائب أمير منطقة مكة خلال زيارته الميدانية لنقطة الفرز التي ستشهد التطوير والواقعة على طريق جدة - مكة السريع إلى شرح عن مكونات المشروع الهادف لتسهيل حركة نقل الحجاج من وإلى مكة وتقليص وقت انتظار الحافلات، كذلك تحسين الصورة البصرية لنقاط الفرز، إذا يحوي المشروع مسارات للحافلات، ومقار للجهات الحكومية ذات العلاقة، ومراكز استقبال وأخرى للتوديع، إضافة لنقاط فرز ومبان سكنية وحجز سيارات، ومساجد ومرافق خدمية متنوعة.

وستشمل مشاريع التطوير أيضا مراكز فرز الشميسي والنوارية، حيث تم الانتهاء من وضع التصاميم الخاصة بها.

يذكر أن نائب أمير المنطقة تفقد قبل موسم حج العام الماضي مراكز فرز الحجاج، ووجه بتطويرها بما يضمن سهولة الحركة وتسهيل الإجراءات، مع مراعاة أن تكون هذه المراكز واجهة حضارية للعاصمة المقدسة.