ضيقت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي الخناق على ميليشيات الحوثي في جميع جبهات القتال التي تشهد مواجهات عنيفة.

وذلك بدءا بجبهات صعدة الخمس الممتدة من البقع وكتاف ورازح والظاهر والملاحيظ وصولا إلى مران، وجبهة ساحل اليمن الغربي الممتدة من المخا ومحيط معسكر خالد بن الوليد بالوازعية غرب تعز، وصولا إلى حيس والجراحي بالحديدة، وميدي وحرض بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، والجوف على الحدود اليمنية السعودية، وصرواح غرب مأرب، وكرش والراهدة بلحج جنوبا، وقانية وردم ان وصولا إلى السوادية والوهبية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، وجبهات شرق وغرب تعز، ونهم شرق صنعاء وصرواح غرب مأرب.

نداءات استغاثة

وأكد مصدر عسكري في الجيش الوطني أن انطلاق قوات المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) بقيادة العميد الركن طارق صالح، وبمساندة مقاتلات التحالف والمقاومة التهامية في جبهة الساحل الغربي ضد ميليشيات الحوثي، أربكت الأخيرة التي فرت مجاميعها من تلك الجبهات مخلفة قتلاها وعتادها.

وأن مواصلة تقدم قوات الجيش في معقل الحوثيين بصعدة زاد من هوسهم، وأطلقوا نداءات استغاثة لأبناء الحديدة وقبائل عمران وصعدة وحجة، داعين لتظاهرات في الحديدة الأربعاء المقبل، إضافة إلى سحب ميليشيات الحوثي مسلحيها من جبهة صرواح في مأرب، ودفعت بهم إلى الحديدة، كما سحبت مسلحين من أتباعها من جبهات في ريف تعز وعمران وحجة، لدعم جبهات صعدة.

واعترف وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثي حسن زيد بالتحاق أعداد من أفراد قوات الحرس الجمهوري كانوا يقاتلون في صفوف الحوثيين بقوات العميد طارق.

وهدد زيد من يفكر بالهرب من العسكريين المقاتلين في صفوف الميليشيات والالتحاق بقوات طارق بالضرب بيد من حديد، داعيا لوضع العسكريين تحت المراقبة.

مشروع إيران

من جهته أكد نائب الرئيس اليمني الفريق علي الأحمر أن وقفة اليمنيين والتحالف بقيادة السعودية أفشلا مشروع إسقاط اليمن بيد إيران.

وأشار إلى أن مشروع الحوثي يهدد أمن اليمن والمنطقة ويسعى للإخلال بالأمن والسلم الدوليين.

وفي الجانب الإنساني يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المواد الإغاثية بمحافظة عدن.

ودشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح أمس الأول، مشروع توزيع المواد غير الغذائية بالعاصمة الموقتة عدن، المقدم من مركز الملك سلمان، وينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

كما دشن المركز بسيئون بمحافظة حضرموت أمس، مشروع توزيع 26 ألفا و400 كرتون من اللحوم تستهدف 475 ألف فرد، من محافظتي حضرموت ومأرب.

وأوضح المدير التنفيذي لائتلاف الخير فهمي بن منصور أن هذه الدفعة ستتبعها أخرى تضم 70 ألف كرتون تستهدف مديريات سيئون والمكلا والشحر بمحافظة حضرموت، إضافة إلى محافظتي المهرة ومأرب، مشيرا إلى أن المساعدات التي تأتي مع قدوم شهر رمضان المبارك تستهدف الأسر المحتاجة وذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين.

مشاهدات يمنية

1 محافظ صعدة هادي الوايلي يبشر بقرب رفع العلم اليمني على أعلى قمة بجبال مران

2 أبناء محافظة إب يبدؤون بطمس شعارات الحوثي على الجدران والمساجد

3 مقتل نحو 9 مسلحين حوثيين في غارة لطائرات تحالف دعم الشرعية في جبهة صرواح

4 قوات الجيش الوطني تأسر عددا من ميليشيات الحوثي بينهم القائد الميداني مطوان علي

5 مصرع القيادي الحوثي خالد مبارك حلسه المكنى بـ»أبو طالب«، المسؤول عن زراعة الألغام والعبوات الناسفة بجبهة مصلوب بالجوف اليمنية.