دائرتان مؤهلتان بفريق نسائي لأحكام الأسرة في الرياض

الاحد - 22 أبريل 2018

Sun - 22 Apr 2018

خصصت محكمة التنفيذ بالرياض دائرتين تنفيذيتين للتعامل مع قضايا الأحوال الشخصية، من خلال تنفيذ أحكام الأسرة، كالنفقة والزيارة والحضانة وإعطائها مزيدا من الخصوصية.

وسينضم للعمل في الدوائر المخصصة لقضايا الأحوال الشخصية، فريق نسائي متخصص في التعامل مع مثل هذه الطلبات التنفيذية، بهدف رفع كفاءة التنفيذ وتسريع الإجراءات وتوحيدها.

وأكد رئيس المحكمة عبدالله البهلال أن هذا التخصيص يأتي رغبة من وزارة العدل في التيسير على المستفيدين والمستفيدات، وتطوير قطاع التنفيذ وتخصيصه، خاصة في قضايا الأحوال الشخصية التي تحتاج إلى تعامل من قبل فريق متخصص وقاضي متخصص، رغبة في تيسير وتسريع إجراءات التنفيذ فيها وعدم تداخلها مع القضايا الأخرى.

وبين أن هذه الدوائر المتخصصة تعمل بمرونة، حيث سيجري تفعيل الشراكة بينها ومكاتب الصلح ومراكز القطاع الثالث الخيري لتوفير أماكن مهيأة لتنظيم عملية تنفيذ زيارة الوالدين أو أحدهما لأولاده.

وأكد أن الدوائر تأتي مواكبة لمسيرة التطور الذي يشهده القطاع العدلي بمختلف مكوناته، وتلبية للطلب المتنامي على معالجة السندات التنفيذية المتعثرة والمتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية، مبينا أن إجمالي طلبات التنفيذ المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية بلغت في جميع محاكم التنفيذ خلال الأشهر الستة الماضية 8295 طلبا تنفيذيا.