صلاح يتطلع لتكرار إنجاز محرز

السبت - 21 أبريل 2018

Sat - 21 Apr 2018

يتطلع لاعب ليفربول الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح لتحقيق إنجاز تاريخي من خلال الفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017/‏2018 في الحفل السنوي الذي تنظمه رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين الإنجليزية اليوم.

وجاء صلاح على رأس القائمة المرشحة للجائزة الأضخم في كرة القدم الإنجليزية والتي ضمت كلا من البلجيكي كيفن دي بروين والألماني ليروي ساني والإسباني ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي)، والإنجليزي هاري كين (توتنهام هوتسبير)، والإسباني ديفيد دي خيا (حارس مانشستر يونايتد).

وفرض اللاعبون الإنجليز سيطرتهم على الجائزة، حيث فازوا بها 18 مرة، مقابل 5 جوائز لويلز و4 لفرنسا، و3 لكل من إسكتلندا وإيرلندا وهولندا، وجائزتين للبرتغال، وجائزة واحدة لإيرلندا الشمالية وأوروجواي وبلجيكا والجزائر.

ويسعى صلاح الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي العام الماضي، لتكرار إنجاز لاعب ليستر سيتي الجزائري رياض محرز الذي يعد اللاعب العربي والأفريقي الوحيد الذي توج بالجائزة عندما قاد فريقه للتتويج بالدوري موسم 2015/‏2016.

ويعد صلاح من أبرز المرشحين من واقع نتائجه مع ليفربول، حيث أحرز 40 هدفا في 45 مباراة بمختلف المسابقات، بواقع 30 هدفا في الدوري الذي يتربع على صدارة هدافيه، و8 أهداف في أبطال أوروبا، وهدف في الدور المؤهل للمسابقة القارية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما أن صلاح أول لاعب يتوج بجائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزي 3 مرات خلال موسم واحد (نوفمبر وفبراير ومارس).

ويحق للاعبي 92 ناديا إنجليزيا المشاركين في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوريات الدرجات الأولى والثانية والثالثة التصويت لاختيار أفضل لاعب، وأفضل صاعد وفريق نجوم العام.