أمير مكة يوجه بإلزام المواطنين العاملين بالقطاع الخاص بارتداء الزي السعودي

السبت - 21 أبريل 2018

Sat - 21 Apr 2018

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بالمنطقة بارتداء الزي السعودي بالنسبة للشباب، والملابس المحتشمة وغير الملفتة للفتيات، على أن يتولى فريق عمل مكون من الإمارة وفرعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار بالمنطقة متابعة تنفيذ القرار في جميع المحافظات بشكل مستمر، خاصة في الأسواق التجارية.

وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة سلطان الدوسري أن توجيه أمير المنطقة جاء عقب تجوله في أحد أسواق الطائف خلال زيارته للمحافظة في الفترة الماضية، والتي تخللها لقاؤه بشابين سعوديين يعملان في محلات تجارية داخل السوق ويرتديان ملابس مغايرة للزي السعودي، فبادرهما بالسؤال عن سبب ارتدائهما لهذا النوع من الملابس، فأجابا بأن تعليمات الشركة التي يعملان بها تنص على ذلك.

وأضاف الدوسري أن أمير منطقة مكة وجه في حينه بتشكيل لجنة من وكالة الإمارة المساعدة للتنمية وفرعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار بالمنطقة لدراسة أسباب إلزام الشركات الشباب بلبس الزي غير السعودي، والخروج بتوصيات تعزز الهوية الوطنية لدى شباب الوطن.

وأشار المتحدث إلى أن اللجنة التي باشرت أعمالها فور توجيه أمير المنطقة درست الأنظمة والقوانين المرعية في هذا الخصوص، وأوصت بعد اجتماعاتها بأن يكون الزي السعودي ركيزة أساسية يلتزم بها أصحاب المؤسسات والشركات تجاه أبناء الوطن.

كما أوصت بضرورة حث هذه القطاعات على العمل على تعزيز هذه القيمة والتمسك بها وعدم التخلي عنها لدى الشباب والفتيات على حد سواء، مضيفا "بناء على ما خرجت به اللجنة من توصيات صدر توجيه أمير المنطقة الذي شدد على ضرورة أن يكون الزي للشباب العاملين عاكسا للهوية السعودية، وللفتيات محتشما وفضفاضا وغير ملفت أو شفاف".