القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فاضل الصباح

خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس أذربيجان بمناسبة إعادة انتخابه وديوكانوفيتش لفوزه في الانتخابات الرئاسية بجمهورية الجبل الأسود
خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس أذربيجان بمناسبة إعادة انتخابه وديوكانوفيتش لفوزه في الانتخابات الرئاسية بجمهورية الجبل الأسود

الخميس - 19 أبريل 2018

Thu - 19 Apr 2018

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة، لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، في وفاة الشيخ فاضل دعيج الصباح.

وقال الملك:علمنا بنبأ وفاة الشيخ فاضل دعيج السلمان الصباح - رحمه الله - وإننا إذ نبعث لكم ولأسرة الفقيد بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء.

إنا لله وإنا إليه راجعون «.

كما عزى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الشيخ صباح الأحمد الجابر، في وفاة الشيخ.

وقال ولي العهد في برقية: تلقيت نبأ وفاة الشيخ فاضل دعيج السلمان الصباح - رحمه الله - وأبعث لكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب.

وفي برقية مماثلة، عزى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد في دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح.

إلى ذلك عزى خادم الحرمين خلال اتصال هاتفي أمس الأول الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب في وفاة حرمه.فيما قدم الرئيس الأمريكي الأسبق الشكر لخادم الحرمين الشريفين على ما أبداه من مشاعر نبيلة.

وكان خادم الحرمين بعث برقية عزاء ومواساة للرئيس الأمريكي الأسبق قال فيها «علمنا بألم شديد بنبأ وفاة حرمكم، ونبعث لكم ولأسرتكم بأحر التعازي وأصدق المواساة راجين لكم الصبر والسلوان، مشيدين بما حظيت به الفقيدة من تقدير واحترام لدى الشعب الأمريكي الصديق، ومتمنين لكم موفور الصحة والسلامة».

كما بعث خادم الحرمين برقية عزاء ومواساة للرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، في وفاة والدته، قال فيها «علمنا بألم شديد بنبأ وفاة والدتكم، وإننا نبعث لكم بأحر التعازي وأصدق المواساة، راجين لكم الصبر والسلوان».

كما بعث الملك سلمان برقية عزاء ومواساة لجيب بوش في وفاة والدته، قال فيها «علمنا بألم شديد بنبأ وفاة والدتكم، ونبعث لكم بأحر التعازي وأصدق المواساة، راجين لكم الصبر والسلوان».

إلى ذلك بعث الأمير محمد بن سلمان برقية عزاء ومواساة للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش في وفاة حرمه.

وقال ولي العهد «تلقينا ببالغ الألم نبأ وفاة حرمكم، ونبعث لكم ولأسرتكم بأحر التعازي، وأصدق المواساة، راجين لكم الصبر والسلوان، مشيدين بما قدمته الفقيدة من خدمات لبلادها وأسرتها، ومتمنين لفخامتكم موفور الصحة».

كما بعث ولي العهد برقية عزاء ومواساة للرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، في وفاة والدته، قال فيها «تلقينا ببالغ الألم نبأ وفاة والدتكم، ونبعث لكم بأحر التعازي، وأصدق المواساة، راجين لكم الصبر والسلوان».

كما بعث الأمير محمد بن سلمان برقية عزاء ومواساة لجيب بوش في وفاة والدته، قال فيها «تلقينا ببالغ الألم نبأ وفاة والدتكم، ونبعث لكم بأحر التعازي، وأصدق المواساة، راجين لكم الصبر والسلوان».

من جهة أخرى هنأ خادم الحرمين رئيس جمهورية أذربيجان إلهام حيدر علييف، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وقال الملك في برقية «يسرنا بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لفترة رئاسية جديدة، أن نبعث لفخامتكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة، ولشعب جمهورية أذربيجان الشقيق المزيد من التقدم والازدهار».

وأشاد بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للرئيس إلهام حيدر علييف، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وأعرب ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولشعب جمهورية أذربيجان الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

كما هنأ خادم الملك سلمان الرئيس ميلو ديوكانوفيتش، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية الجبل الأسود.

وأعرب الملك في برقية باسمه وشعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولشعب جمهورية الجبل الأسود الصديق التقدم والازدهار.

من جهته بعث ولي العهد، برقية تهنئة، للرئيس ميلو ديوكانوفيتش، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية الجبل الأسود.

وأعرب ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بدوام الصحة والسعادة له، ولشعب جمهورية الجبل الأسود الصديق التقدم والرقي.