اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين اليوم

الخميس - 19 أبريل 2018

Thu - 19 Apr 2018

nnnnnnnu0645u062du0645u062f u0627u0644u062cu062fu0639u0627u0646
محمد الجدعان
يرأس وزير المالية محمد الجدعان وفد المملكة المشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، التي ستنطلق اليوم في واشنطن وتستمر 3 أيام.

ويضم الوفد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، ونائب الرئيس العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، وعدد من المختصين في وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي والصندوق السعودي للتنمية.

وسيحضر وزير المالية اجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي، واجتماع لجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة النقدية والمالية الدولية مناقشة أوضاع الاقتصاد العالمي، والتحديات التي تواجهه، بالإضافة إلى مناقشة جدول أعمال صندوق النقد الدولي لتعزيز أداء الاقتصاد العالمي.

كما يتضمن جدول أعمال لجنة التنمية موضوع التمويل المستدام لتحقيق التنمية المستدامة، وانعكاساته على أنشطة مجموعة البنك الدولي، بالإضافة إلى مناقشة التقدم المحرز في رؤية مجموعة البنك الدولي لعام 2030، التي تم تبنيها عام 2016، بما في ذلك استخدام موارد البنك بشكل استراتيجي لتلبية الاحتياجات التنموية.

يعقد على هامش هذه الاجتماعات اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض آخر تطورات الاقتصاد العالمي، وإطار النمو القوي المستدام والمتوازن والشامل والبنية التحتية كفئة أصول، ومستقبل العمل، وعددا من المواضيع الأخرى.

ويشارك وزير المالية في الاجتماع المشترك بين المدير العام لصندوق النقد الدولي مع محافظي دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سيسلط الضوء خلال هذا الاجتماع على الأوضاع الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتركيز على أهمية تعزيز النمو الشامل.