قانونيات سعوديات يعرفن بالأنظمة العدلية في الظهران

الخميس - 19 أبريل 2018

Thu - 19 Apr 2018

أطلقت وزارة العدل اليوم النسخة الثالثة من معرض الثقافة العدلية "معرفة وإثراء" في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، بعدما اختتمت أمس نسخته الثانية، بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في مدينة الرياض.

ويستهدف المعرض المرأة من خلال مشاركة عدد من القانونيات السعوديات اللاتي يقمن باستقبال الاستفسارات والرد عليها والمساهمة بتثقيف المرأة بالأنظمة العدلية بالمملكة، وذلك نظرا لإيمان الوزارة بأهمية التواصل المباشر مع أفراد المجتمع، وزيادة مستوى الثقافة العدلية لديهم.

ويستمر المعرض لمدة 3 أيام، والذي تستضيفه المراكز العربية ممثلة في الظهران مول مقابل بوابة رقم 9، حيث يستقبل المعرض زواره بداية من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.

ويمتاز بوجود جدار تفاعلي يستقبل آراء الزوار بشكل عام، فضلا عن اهتمامه بجميع الفئات، حيث توزع البالونات والحلوى للأطفال والورود البيضاء كنوع من أنواع الترحيب والتقريب بين الزائرة والقانونية، إضافة إلى توزيع مجموعة من الكتيبات والمطويات التي تخص منصات المعرض المختلفة.

ويدير المعرض طاقم نسائي 100% يضم عددا من القانونيات السعوديات، يقمن بمرافقة الزائرة منذ دخولها المعرض وحتى ختام زيارتها له ومشاركتها من خلال الجدار التفاعلي من خلال الرد على استفساراتها.

وتخطط الوزارة إلى استهداف 100 ألف زائر وزائرة لمعرض الثقافة العدلية الذي كانت انطلاقته في نسخته الأولى بالرياض مطلع فبراير الماضي، وسيحط رحاله قريبا في مدينة جدة، وذلك إيمانا منها بأهمية إدراك المرأة للحقوق والواجبات الشرعية والقانونية في مرافق القضاء.

4 منصات بالمعرض تشمل

  • الخدمات الالكترونية:


تعرف بأبرز الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر بوابتها الالكترونية


  • الأنظمة:


تبرز الأنظمة التي تهم المرأة والأسرة والطفل


  • المعرفة:


تقدم المعلومات الأساسية لزيادة الوعي بقضايا الأحوال الشخصية


  • الصلح:


تبرز دور الصلح ومدى أهميته كتوجيه رباني