اتحاد الأمن السيبراني يوقع اتفاقية مع شركة قوقل لإنشاء 5 مراكز

الثلاثاء - 17 أبريل 2018

Tue - 17 Apr 2018

وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة اتفاقية نهائية مع شركة قوقل (Google) اليوم، لإنشاء مركز ابتكارات قوقل (Google Innovation Hub)، سعيا من الاتحاد وشركة قوقل (Google) إلى تطوير وتدريب الموهوبين المحليين في مجال إنتاج النماذج الأولية وتصميم تطبيقات الجوال والذكاء الاصطناعي.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء خمسة مراكز ابتكار قوقل (Google Innovation Hub) موزعة على مناطق المملكة، وذلك لاحتضان المواهب وتعزيز الجهود المشتركة المتعلقة بتطوير القدرات الوطنية في مجال البرمجيات المتقدمة، سيكون الأول منها في مقر الاتحاد بالرياض، حيث سيعد الأكبر من نوعه في العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 40.000 ألف متدرب سنويا.

كما اشتملت الاتفاقية على عدة جوانب من أهمها جذب المواهب المحلية وتدريبها وتوفير المواد التعليمية والتقنية والمناهج المتعلقة بالتقنيات المتقدمة، إضافة إلى تجهيز معمل تدريبي في بيئة ملائمة لتطوير المواهب المحلية والدعم والتوجيه للمتخصصين المحليين في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي للمطورين والمبتكرين.

وتستهدف المراكز المنشأة في مختلف مناطق المملكة جميع شرائح المجتمع بما في ذلك طلاب المدارس ابتداء من سن 8 سنوات وطلاب التعليم المهني وأعضاء المجتمع من هواة ومهتمين في تلك المجالات كما سيهيئ المركز بيئة تجمع متحدثين ومتخصصين وممارسين ذوي خبرة ورواد أعمال لإثراء مجتمع الابتكارات التقنية قوقل ( Google Innovation Hub ).

ووقع الاتفاقية النهائية من جانب الاتحاد المستشار - رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود القحطاني، ومن جانب شركة قوقل (Google ) رئيس الشركة لمنطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط / مات بريتر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد أن هذه الاتفاقية مع شركة عالمية مثل شركة قوقل لم تكن تتم لولا رؤية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ودعمه الدائم، وتأتي استكمالا للنجاحات الباهرة لزيارته للولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك زيارته لمقر شركة قوقل ( Google).

وأكد أن الاتفاقية ستسهم بشكل فاعل وجذاب في استقطاب الهواة والموهوبين والمبتكرين من أبنائنا من الجنسين، وسيكون المركز مركزا بمواصفات عالمية في صناعة التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي.