خادم الحرمين يستعرض مع غوتيريس جهود الأمم المتحدة في الأمن الدولي

القيادة تهنئ مكغاويسي أريك بمناسبة تنصيبه رئيسا لجمهورية بوتسوانا
القيادة تهنئ مكغاويسي أريك بمناسبة تنصيبه رئيسا لجمهورية بوتسوانا

الثلاثاء - 17 أبريل 2018

Tue - 17 Apr 2018

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة خلال اللقاء عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين لما تقدمه المملكة من مساهمات إنسانية في العالم، ودعمها الكبير وتمويلها خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن. كما جرى استعراض دور الأمم المتحدة بمختلف منظماتها في سبيل دعم كل الجهود الهادفة للاستقرار والأمن الدولي.

حضر الاستقبال وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ومندوب المملكة الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة عبدالله المعلمي.

من جهة ثانية، هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رئيس جمهورية بوتسوانا مكغاويسي أريك ماسيسي بمناسبة تنصيبه رئيسا لجمهورية بوتسوانا.

وأعرب الملك في برقية باسمه وشعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني، وأطيب التمنيات، بموفور الصحة والسعادة له، ولشعب جمهورية بوتسوانا الصديق التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للرئيس مكغاويسي أريك ماسيسي بمناسبة تنصيبه رئيسا لجمهورية بوتسوانا.

وأعرب ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بدوام الصحة والسعادة له، ولشعب جمهورية بوتسوانا الصديق التقدم والرقي.