وزير التعليم: جولات لمراقبة الأسبوع الأخير في المدارس

الثلاثاء - 17 أبريل 2018

Tue - 17 Apr 2018

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أنه يجب أن يكون الأسبوع الحي مثالا لتفاني الجميع وتعويض أي قصور حصل في العام الدراسي، وبخاصة بعد تعليق الدراسة لأيام في بعض المناطق نتيجة الظروف المناخية.

وقال عبر حسابه الرسمي في تويتر اليوم: إن الإشراف التربوي سيكثفون جولاتهم خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي لدعم الزملاء في المدارس، مبينا أنه ‏مع بداية العد التنازلي للأسابيع الأخيرة، أود تذكير زملائي في الميدان التعليمي بأهمية بذل كافة الجهود لاستمرار الدراسة حتى اليوم الأخير وبخاصة في الأسبوع الحي الذي يسبق الاختبارات النهائية.

يأتي ذلك في حين وجهت وزارة التعليم بتنفيذ اختبارات شفهية وتحريرية وعملية في كل المقررات الدراسية خلال الأيام الأخيرة من الأسبوع الخامس عشر، مبينة أن هذا الإجراء بهدف التأكد من تحقيق الطلاب للأهداف التعليمية وتنفيذ خطط لمعالجة ضعف الطلاب في مختلف المواد.

فيما أصدرت وزارة التعليم بحسب معلومات للصحيفة توجيها عاجلا لجميع إداراتها بالمناطق والمحافظات يؤكد على استمرار المعلمين في تنفيذ الدروس بشكل فاعل ومتابعة ذلك من قبل المشرفين التربويين، مشددة على استمرار اليوم الدراسي وفق التوقيت الزمني المعتاد طوال العام سواء في الدخول أو الخروج، مطالبة بالتأكيد على الطلاب وأولياء أمورهم باستمرار حضور الطلاب في جميع أيام الدراسة ومتابعة حضورهم يوميا وتوثيق غيابهم في برنامج نور.

وألزمت الوزارة إدارات التعليم بتضمين الجدول الدراسي المعتاد ساعة على الأقل لممارسة النشاط الحر تحت إشراف المعلمين لزيادة أثر التعلم وربط هذه الأنشطة بالمواد الدراسية.

الأكثر قراءة