أليانز ترفع ملكيتها إلى 51% بالاستحواذ على أسهم شركة في تداول

الاثنين - 16 أبريل 2018

Mon - 16 Apr 2018

رفعت مجموعة أليانز ملكيتها إلى 51% عبر الاستحواذ على أسهم في شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية «تداول»، بهدف زيادة التزامها بالمملكة.

وأوضحت المجموعة أنها أكملت صفقة استحواذها على حصة إضافية في رأسمال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني (AzSF) المدرجة في سوق الأسهم السعودية «تداول»، وهي شركة تقدم منتجات وخدمات التأمين للعملاء من الشركات والأفراد، من خلال البنك السعودي الفرنسي (BSF).

وبموجب هذه الصفقة التي مثل مجموعة أليانز في إتمامها شركة المحاماة العالمية بيكر مكنزي، استحوذت مجموعة أليانز في 29 مارس الماضي على نسبة 18.5% إضافية من رأسمال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني AzSF، بسعر 22 ريالا للسهم، وبذلك أصبحت تمتلك 51% من رأسمال شركة AzSF.

وضم فريق بيكر مكنزي بالرياض كلا من الشركاء كريم نصار، ومحمد الرشيد، والمستشارة القانونية علياء السلوم. وأشار نصار إلى تمكنهم من دعم مجموعة أليانز في إتمام الصفقة للاستحواذ على أسهم في أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني. وقال إن الصفقة تؤكد على التزام حكومة المملكة بتسهيل وتشجيع الاستثمار الأجنبي، مشيرا إلى أن جميع الأطراف المعنية عملت بشكل وثيق مع كل من مؤسسة النقد العربي السعودي، وهيئة السوق المالية، وتداول على إتمام الصفقة بنجاح.

الأكثر قراءة