وصلت إلى مدينة مأرب بمحافظة مأرب اليمنية أمس 13 شاحنة إغاثية تحمل على متنها 3619 سلة غذائية في طريقها لمحافظة البيضاء، ضمن إجمالي المخصص لمحافظة البيضاء والبالغ 18919 سلة غذائية، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمهيدا لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في المحافظة في الأيام القليلة المقبلة، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وكان في استقبال الشاحنات محافظ البيضاء اللواء صالح أحمد الرصاص ومسؤولون من المحافظة.

وعبر المحافظ صالح الرصاص عن جزيل شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على المساعدات الإنسانية التي يقدمها لليمن بشكل عام ومحافظة البيضاء بشكل خاص، خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تجسد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 3000 كرتون من التمور في قرى الكدحة وضواحيها بمديرية ذباب التابعة لمحافظة تعز اليمنية، يستفيد منها 18000 فرد، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة من التمور والبالغ 1000 طن، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

من جهته أعرب محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، عن شكره للمملكة العربية السعودية على مساعدتها لأشقائهم في اليمن بشكل يومي وتأمين ما يحتاجونه من مساعدات ضرورية.

وقال في تصريح على هامش لقائه بعثة الكادر الطبي لمنظمة البلسم في اليمن أمس بمقر مؤسسة أمراض القلب الخيرية لعلاج مرضى القلب في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت: نحن سعداء جدا بوجود الكادر الطبي للمنظمة في اليمن، مشيرا إلى أن الكادر الطبي سيجري عمليات جراحية يومية أثناء فترة وجوده بالمكلا.

من جهته، أكد رئيس بعثة الكادر الطبي لمنظمة البلسم الدكتور راكان ناظر أن وجود الكادر الطبي يأتي استجابة لدعوة وزارة الصحة اليمنية من خلال مركز نبض الحياة التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية لعلاج حالات مرضى القلب المتزايدة، مقدما في الوقت نفسه شكره العميق للمملكة العربية السعودية التي أمنت لهم المواد العلاجية اللازمة، ولقوات التحالف العربي بقيادة المملكة، لتسهيلها دخول كادرهم الطبي إلى اليمن.