مكة - مكة المكرمة

رعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمس، حفل تدشين ملتقى الحرمين الشريفين "ميثاق"، الذي أقامته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والذي يعد أول ملتقى يقام في الحرمين الشريفين.

وتجول الفيصل في الأجنحة المشاركة في المعرض، ثم ألقى كلمة عبر الجهاز اللاسلكي لإدارة العمليات للعاملين بالمسجد الحرام، قال فيها "أتقدم باسمي ونيابة عن أهالي منطقة مكة المكرمة بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد، على ما يقدمونه لخدمة ضيوف الرحمن. كما أتقدم بالشكر أيضا لكل العاملين بالمسجد الحرام الذين يبذلون جهودا مباركة للوصول لمستوى الخدمات التي يطمح إليها الجميع"، حاثا إياهم على توفير وتقديم التسهيلات كافة لقاصدي المسجد الحرام.

بعد ذلك تم استعراض جزء من فيلم "زمزم الماء المبارك"، الذي يعد أضخم عمل إعلامي وثائقي مقدم من الرئاسة عن بئر زمزم، إذ عمل عليه فريق من الرئاسة وعدد من الجهات المشاركة على مدى 6 أشهر، ليكون انعكاسا لأهمية بئر زمزم في قلوب المسلمين، ومواكبا لانتهاء مشروع تأهيلها، والذي أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الاهتمام والرعاية، ثم تسلم أمير المنطقة درع "ميثاق".