أمير الكويت يدعو لمضاعفة الجهود لحل الخلافات

الاحد - 15 أبريل 2018

Sun - 15 Apr 2018

دعا أمير دولة الكويت الشيخ صباح الصباح إلى ضرورة مضاعفة الجهود لحل الخلافات التي تعصف بالعالم العربي، وتشكل تحديا يؤدي إلى ضعف التماسك بين الدول ويؤثر سلبا على القدرات في مواجهتها، وتتيح مجالا أوسع لكل من يتربص ويريد السوء بالأمة

العربية.

وأعرب عن شكره لأخيه خادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة، على ما أحاطوا به قادة الدول العربية وممثليهم المشاركين في أعمال هذه القمة من حفاوة استقبال وكرم ضيافة واستعدادات مميزة لإنجاح هذه اللقاء العربي، مثنيا على جهود المملكة الأردنية الهاشمية خلال رئاستها لأعمال القمة الماضية.

ونوه برئاسة خادم الحرمين الشريفين لهذه القمة، وتفاؤله بنتائجها، وقال «عرف عنه بعد النظر، والإرادة الصلبة، والحرص على المصالح العليا لأمتنا العربية».

وأضاف «ما زالت سماء أمتنا العربية ملبدة بغيوم سوداء، وكذلك هي الطموحات، ما تزال بعيدة المنال، فيما يتعلق بالوصول إلى أوضاع آمنة ومستقرة لبعض دولنا العربية».

وتطلع إلى أن تحقق هذه القمة أهدافها، وأن تكلل بالنجاح، لتكون بذلك بادرة انفراج تنعش آمال أبناء أمتنا العربية في الخروج من حالة اليأس إلى حالة من الأمل والتفاؤل.

وشدد على أهمية تدارس آليات العمل العربي المشترك لتحديد الخلل والقصور الذي يعتريها، وصولا لتحقيق عمل عربي مشترك قادر على الصمود في مواجهة التحديات والارتقاء بمنظومة الدول العربية إلى مرحلة من التماسك والقدرة على تجاوز الأوضاع الراهنة.