أعيان قبيلة بالطائف يعتذرون أمام خالد الفيصل نظير تجمهر أفراد في المحافظة

الاحد - 15 أبريل 2018

Sun - 15 Apr 2018

قدم عدد من أهالي إحدى قبائل الطائف اعتذارهم أمام مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، نظير تجمهر عدد من أفراد القبيلة أمام مقر محافظة الطائف يحملون شعارات ولافتات مخالفة بسبب تعديهم على أراض حكومية بالمحافظة، ومباشرة جهات الاختصاص لها وإزالة الإحداثات.

جاء ذلك لدى استقبال أمير منطقة مكة في مقر الإمارة بجدة، وفدا من أهالي القبيلة الذين طلبوا رفع اعتذارهم لوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، مؤكدين أن هذه الفئة التي خرجت على الأنظمة والقوانين لا تمثل أبناء القبيلة، مجددين في ذات الوقت ولاءهم للقيادة واحترامهم للإجراءات كافة التي تم اتخاذها والهادفة لحفظ الأمن وتعزيز اللحمة الوطنية.

ولفت الأمير خالد الفيصل في حديثه لأبناء القبيلة إلى أن المملكة قامت على الإسلام الذي هو مصدر القوة والوحدة، وهذه ميزة خص الله بها هذا البلاد، مؤكدا حرص قيادة هذا البلاد على تطبيق الشريعة الإسلامية، وأن يأخذ الجميع حقوقهم وفق ضوابط الدين الإسلامي الحنيف، وهذا هو هدف القيادة ومنهجها منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز، رحمه الله، وأبنائه من بعده.

وأشار إلى أن القبيلة وأبناءها لهم مواقفهم المشهودة، وأن ما قامت به هذه الفئة لا يمثل إلا نفسها ولا يشكك في ولاء القبيلة لوطنها وقيادتها، وقال "هذه ديرتكم ونحن أهلكم".

بدورهم عبر أفراد وفد القبيلة عن اعتذارهم عما بدر من تلك الفئة، مجددين الولاء والطاعة لقيادة هذه البلاد، وقالوا "نأسف كل الأسف عما بدر، ونحن باقون على السمع والطاعة، مقدرون جهودكم لرفعة هذا الوطن وشعبه، ويسوؤنا ما يسوؤكم ويرفع رؤوسنا ما يرفع رؤوسكم".

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق عن ضبط 32 شخصا من متزعمي التجمهر أمام محافظة الطائف والمتورطين فيه، وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وذلك حفاظا على النظام العام.