مركزان إعلاميان و618 كادرا لتغطية أعمال القمة

السبت - 14 أبريل 2018

Sat - 14 Apr 2018

جهزت وزارة الثقافة والإعلام مركزين إعلاميين لتغطية أعمال القمة العربية الـ29، المنعقدة اليوم بمدينة الظهران، الأول في فندق ميركيور في الخبر، والآخر في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي « إثراء « في الظهران، فيما بلغ عدد المسجلين لتغطية القمة حتى الآن 618 إعلاميا.

وأوضح مدير العلاقات الإعلامية والعامة في الإعلام الخارجي بالوزارة المشرف على المراكز الإعلامية في القمة خالد مطاعن أن الوزارة جهزت المركزين بأحدث الوسائل والتجهيزات اللازمة من توفير أجهزة حاسب آلي وشبكة متكاملة للانترنت يستطيع الإعلاميون من خلالها نقل تقاريرهم وأخبارهم بسرعة كبيرة، وكذلك فاكسات وخطوط دولية واستديوهات للنقل والبث المباشر عبر الأقمار الصناعية لجميع القنوات التلفزيونية المحلية والعالمية.

ونوه إلى وجود مجموعة من الشباب السعودي لإدارة المركزين، وتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها الإعلاميون من بيانات وإحصائيات ومعلومات، وتسهيل مهامهم سواء داخل هذه المركز أو أي مواقع أخرى خارجه تتعلق بأعمال تغطية القمة، ومتابعة كل ما يتعلق بها في مختلف الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، وعرضها على شاشة مباشرة في المركز للإعلاميين.

وأشار إلى مشاركة صحفيين من وكالات أنباء عالمية، إضافة إلى المحطات الفضائية الذين جرى التواصل معهم من خلال مركز التواصل الحكومي ومركز التواصل الدولي بالوزارة.

من جهته أعرب الإعلامي كريم علي لوش من الجزائر عن سعادته بالمشاركة في تغطية أعمال القمة، منوها بما وفرته الوزارة من تجهيزات لخدمة الإعلاميين لنقل وتغطية هذا الحدث المهم.

فيما أشاد المراسل التلفزيوني الحكومي التركي «TRT العربية « طالب أوغلو بالتجهيزات الإعلامية داخل المركز والمعدات سواء للقنوات الإعلامية أو للصحفيين سواء خدمية أو معلوماتية التي تسهم في تسهيل مهمة الإعلاميين في نقل أعمال القمة، مقدما شكره للجهات المنظمة على هذه التسهيلات وعلى حسن الاستقبال لإنجاح تغطية هذا الحدث.

الأكثر قراءة