واس - الخبر

بدأ قادة الدول العربية ورؤساء الوفود أمس في التوافد إلى مدينة الظهران، للمشاركة في القمة العربية العادية في دورتها الـ29، التي تبدأ أعمالها اليوم في مدينة الظهران.

ووصل رئيس الجمهورية الصومالية محمد عبدالله.

كما وصل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان فهد آل سعيد.

ووصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له، كما وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز مصطفى فوزي السراج.

كما وصل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد المرافق له إلى المنطقة الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ29.

ووصل الرئيس التونسي محمد السبسي، والوفد المرافق له إلى المنطقة الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة الـ29.

كما وصل رئيس جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية عثمان غزالي، والوفد المرافق له إلى الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة العربية.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والوفد المرافق له إلى المنطقة الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ29.

ووصل رئيس جمهورية العراق محمد فؤاد معصوم والوفد المرافق، ووصل أيضا رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، كما وصل رئيس جمهورية السودان المشير عمر حسن أحمد البشير.

كما وصل رئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح ممثلا للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، ووصل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ووصل رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبدالعزيز.

وكان في استقبالهم بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، ونائبه أحمد بن فهد بن سلمان، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، وأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، وعدد من السفراء والمسؤولين.